• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف

    • اسم الشهرة

      رجوة خالد آل سيف

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 أبريل 1994 (العمر 29 سنة)
      الرياض، السعودية

    • التعليم

      جامعي - جامعة سيراكيوز

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الزوج

      الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

السيرة الذاتية

تصدر اسم رجوة آل سيف محركات البحث في الوطن العربي بعد خطبتها من ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا وفيديوهات من حنتها ويرتقبون حفل زفافهما، في السطور التالية تعرف على حياتها الشخصية وأبرز المعلومات عنها.

من هي رجوة آل سيف؟

رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف هي خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وهي مهندسة معمارية سعودية ولدت في 28 أبريل عام 1994 في العاصمة السعودية الرياض، ووالدها من قبيل سبيع، وهو شيوخ بلدة العطار في سدير بنجد من بداية عهد الملك عبد العزيز آل سيعود

والدها هو رجل أعمال ومالك شركة السيف للمقاولات الهندسية، وهي الابنة الأصغر بين 4 أبناء، وهم فيصل، ونايف ودانا، والدتها هي عزة بنت نايف بن عبد العزيز بن أحمد السديري.

تلقت رجوة تعليمها حتى المرحلة الثانوية في السعودية، ثم درست الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعرفها على ولي عهد الأردن

شارك ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في منتدى تواصل، ورد على أسئلة أحد المشاركين في المنتدى حول طريقة تعارفه بخطيته رجوة، حيث قال إنه تعرف عليها عن طريق إحدى زميلاته في المدرسة، وأكمل أنه يعتبر نفسه محظوظًا لأنه تعرف على سيدة مثل رجوة.

خطوبتها من الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

قي 17 أغسطس عام 2022 أعلن الديوان الملكي الهاشمي عبر حسابه على تويتر عن خطوبة رجوة آل سيف من وليد عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، الابن البكر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا ملكة الأردن.

وقد أقيم حفل الخطوبة في منزل والد السيف في الرياض، وحضر حفل الخطوبة إلى جانب ملك وملكة الأردن العديد من الأمراء، ومنهم الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبد الله الثاني، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير علي بن الحسين وأفراد من عائلة آل سيف.

حنتها

أقامت الملكة رانيا العبد الله مساء الاثنين الموافق 23 مايو 2023 حفلة حناء لرجوة آل سيف في مضارب بني هاشم بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة عدد من أميرات العائلة الملكية، وحضر الحنة ما يقارب 600 سيدة من محافظات الأردن، وهي أولى الاحتفالات الملكية بولي عهد المملكة الأمير الحسين على الآنسة رجوة آل سيف.

ارتدت العروس ثوبًا أبيض مزين بتطريز ذهبي، وتوشحت بغطاء أبيض، وكانت والدتها في استقبالها إلى جانب الملكة رانيا وعدد من أفراد عائلتها، وقد تم التحضير لهذا الاحتفال قبل نحو شهرين ونصف، وأحيا الحنة فرقة حليم الموسيقية.

وقد ألقت الملكة رانيا كلمة في حفل الحناء وعبرت عن تأثرها بزواج ابنها، حيث قالت: "حسين هو فرحتي الأولى وابني البكر وكنت دائما أحلم أشوفه عريس".

ومن المقرر أن يتم زفاف الأمير الحسين على الآنسة رجوة في الأول من يونيو، وبعد الزواج ستحصل الأميرة رجولة على لقب زوجة ولي العهد على غرار صاحب السمو الملكي بمجرد زواجها رسميًا من ولي العهد.

ستحضر الآنسة رجوة أنشطة البيت الملكي كما فعلت حامتها الملكة رانيا كولي للعهد، وستكون قادرة على تمثيلة ولي العهد في المناسبات الرسمية.

جميع أخبار