النجوم ينعون الفنان صلاح السعدني وهذا هو رد فعل الزعيم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أبريل 2024
النجوم ينعون الفنان صلاح السعدني وهذا هو رد فعل الزعيم

خيمت حالة من الحزن على الوسط الفني بعد وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني ظهر اليوم الجمعة عن عمر 81 عامًا، وقد كتب عدد كبير من النجوم كلمات مؤثرة عن الراحل وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الرسائل بشكل كبير.

وكان الفنان أحمد السقا أول المتفاعلين مع خبر الوفاة، حيث نشر على حسابه على فيسبوك قائلًا: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، البقاء والدوام لله وحده، توفي إلى رحمة الله الفنان القدير والأب الغالي صلاح السعدني والد أخويا وصديقي أحمد السعدني، ربنا يرحمه ويجعله من أهل الجنة، برجاء قراءة الفاتحة والدعاء له، هتوحشنا يا خال".

علّقت الفنانة منة فضالي على وفاة الفنان صلاح السعدني أيضًا وكتبت عبر حسابها على إنستغرام: "إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، توفي إلى رحمة الله تعالى الفنان الكبير صلاح السعدني، للفقيد الرحمة ولعائلته الصبر والسلوان، كان ليا الشرف إني اشتغلت معاك يا عم صلاح حتوحشنا كلنا يا أطيب قلب، صلاة الجنازة اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل عقب صلاة العصر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، والدفن بمقابر العائلة في طريق الواحات بالسادس من أكتوبر".

كما نشرت الفنانة منى زكي عبر حسابها على إنستغرام صورة للفنان الراحل وعلقت عليها قائلة: "البقاء لله فقدت أستاذ كبير..من أطيب وألذ وأحن وأكثر خلقا..هو واحد من أساتذتنا..ومن أكثر الناس اللي اتشرفت بالشغل معاها.. الأستاذ الكبير صلاح السعدني، خالص العزاء لأحمد السعدني والأسرة الكريمة".

وكتبت الفنانة داليا مصطفى عبر حسابها على إنستغرام: "الله يرحمك ويغفر لك، فضلا ادعوا له بالرحمة، اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأدخله الجنة وأرحمه من وحدة القبر ومن النار، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم اجعل القران ونيسه وصديقه في قبره يا رب، تقبل دعاءنا يا كريم يا حليم يا ودود أدعوك باسمك الذي لا يعلمه أحدا من خلقك أن تجيب دعوة الداعي إليه يا رب".

ومن النجوم الذي نعوا الفنان الراحل الفنانة بدرية طلبة، والفنان إدوارد، وطارق لطفي، وأمير كرارة، ومحمد جمعة.

رد فعل الزعيم عادل إمام

ووفقًا لصحيفة فيتو المصرية فإن الفنان عادل إمام علم بوفاة الفنان صلاح السعدني من أحد المرافقين له بعدما حاول أبنائه إخفاء الخبر عنه حتى لا تتأثر حالته النفسية، وسرعان ما تواصل الفنان مع أسرة الفقيد لتقديم التعازي لهم ومساندتهم.

وقد أكدت عدة مصادر قريبة من الفنان عادل إمام أنه يعيش حالة من الحزن الشديد بعد معرفة خبر وفاة صديقه وزميله في الوسط الفني لسنوات، لذا حاول أبناؤه إخفاء الخبر عنه خوفًا على حالته الصحية.

وصول جثمان الفنان صلاح السعدني

وقد وصل جثمان الفنان صلاح السعدني إلى مسجد الشرطة في الشيخ زايد وستبدأ صلاة الجنازة عليه بعد صلاة العصر، وقد توافد عدد من نجوم الفن إلى الجنازة ومنهم الفنان أحمد السقا وأحمد حلمي ومنى زكي ومجدي كامل ونجوم آخرين.

وقد انتشرت مجموعة من الصور للفنان أحمد السعدني وهو يرافق جثمان والده بسيارة الدفن لتأدية صلاة الجنازة عليه وظهرت عليه ملامح الحزن الشديد والصدمة.

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية عن موعد العزاء على أن يكون يوم الأحد المقبل في مسجد الشرطة في الشيخ زايد.

يُذكر أن الفنان صلاح السعدني توفي عن عمر 81 عامًا اليوم الجمعة، وكان آخر عمل فني شارك فيه عام 2013 في مسلسل "القاصرات" وفضّل بعدها الابتعاد عن الوسط الفني والبقاء بجانب أبنائه وأحفاده.

وقد انتشرت الكثير من الشائعات عن الحالة الصحية للفنان الراحل إلا أن ابنه أحمد السعدني كان ينفي دائمًا ما يتردد من شائعات حول حالته الصحية ويؤكد أن والده بصحة جيدة ويفضل البقاء بعيدًا عن الأضواء فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة