• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      روبرت ماريو دي نيرو الابن

    • اسم الشهرة

      روبرت دي نيرو

    • اللقب

      روبرت دي نيرو

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 أغسطس 1943 (العمر 80 سنة)
      الولايات المتحدة

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      دايان أبوت (1976 - 1988)غريس هايتاور (1997 - 2018)

    • أسماء الأولاد

      رافائيلدريناجوليانآرونإليوتهيلين

    • عدد الأولاد

      6

    • سنوات النشاط

      1963 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ممثل متمكن من أدواته أدى شغفه منذ الصغر للبعد عن الدراسة والبحث عن هوايته المفضلة وهي الأفلام حتى نجح في حصد العديد من الجوائز والتكريمات من بيها الأوسكار، إنه روبرت دي نيرو الذي يعد مدرسة في التمثيل.

طفولة ونشأة دي نيرو لم تكن سهلة فقد واجه كثير من الصعاب حتى استطاع أن يثبت نفسه وأصبح واحد من أهم صانعي السينما في هوليوود بعد تأسيسه شركة إنتاج ومهرجان سينمائي.

حياة روبرت دي نيرو ونشأته

بمدينة نيويورك في 17 أغسطس عام 1943، ولد دي نيرو والده هو رسام ونحات بالإضافة لكونه شاعر وناقد ويدعى  روبرت دي نيرو، أما والدته فهي فرجينيا أدميرال، وهي خريجة بيركليما وتعمل رسامة وكانت ذات شهرة في فترة الأربعينات والخمسينات بنيويورك.

جدا Robert De Niro لوالده وهما ماريو دي نيرو وزوجته صوفيا قدما إلى أمريكا من إيطاليا، في بداية القرن العشرين. في عام 1945 افترقا أبويه وعمره عامان فقط.

عاش "دي نيرو" مع والدته التي اضطرت للعمل موظفة بدوام جزئي في ورشة عمل ماريا بيكاتور الدرامية، وسمحت الورشة لابنها بحضور وش تمثيل الأطفال بالمجان، وقد لاقى هذا الأمر شغف "دي نيرو" الذي كان ولع بحب الأفلام من والده، في المرحلة الابتدائية تلقى "دي نيرو" تعليمه في مدرسة ليتل ريد.

نتيجة لخبرته في ورش التمثيل ومشاركته في بعض المسرحيات تم قبوله في المدرسة العليا المرموقة للموسيقى والفنون في نيويورك، ولكن "دي نيرو" بسبب خجله الشديد كان يشعر بالارتباك، فبعد أيام غادر المدرسة والتحق بالمدرسة الثانوية العامة.

لم يكن "دي نيرو" مهتم بالدراسة أهمل دروسه وانضم إلى عصابة الشوارع الإيطالية، وأطلقوا عليه لقب (Bobbg milk) نظرا لجسمه النحيل، وتلك الفترة التي أفادته كثيرا في التعرف على العصابات وأن يؤدي الأدوار بشكل بارع.

تم طرده من المدرسة الثانوية وعمره 16 عاما، والتحق باستوديو أدلر للتمثيل، وهو المكان الذي استهوى "دي نيرو"، ودرس معه في الاستوديو لفترة مع لي ستراسبرغ في الاستوديو الخاص به في مدينة نيويورك، بعدها بدأ يجري اختبارات الأفلام.

حينما أتم الـ18 عاما سافر إلى باريس، كان Robert De Niro خلال مراهقته يعاني من الخجل وكان انطوائيا، ولكن مع دخوله مجال التمثيل بدأ يتغلب على هذا الأمر.

بدايات روبرت دي نيرو ومسيرته الفنية

أول أعمال "دي نيرو" في السينما كانت في عام 1963 وعمره 20 عاما، ولكن تم عرض الفيلم في عام 1969، ظل دي نيرو في تلك الفترة يتردد على المسارح ويشارك في المسرحيات.

عاد للسينما مرة أخرى في عام 1965 من خلال فيلم فرنسي وهو غرف في مانهاتن، وفي عام 1968 شارك في فيلم "التحيات" وتعاون فيه مع دي بالما، وفي عام 1970 قدم فيلم "مرحبا والدتي".

في عام 1973 شارك في الفيلم الذي حقق له الشهرة وهو Bang the Drum Slowly وأدى فيه أحد أدواره الرائعة وهو لاعب فريق بيسبول مريض، ليبدأ في نفس العام التعاون مع المخرج مارتن سكورسيزي حينما أدى دور "جوني بوي" في فيلم Mean Streets.

في عام 1974 كان على موعد مع أول جائزة أوسكار له حينما شارك في فيلم العراب: الجزء الثاني لفرانسيس فورد كوبولا، ولعب شخصية  الدون فيتو كورليوني، فحصل على جائزته الأكاديمية الأولى كأفضل ممثل مساعد.

قصة نجاح روبرت دي نيرو ومارتن سكورسيزي

اعتبر البعض أن المخرج مارتن سكورسيزي هو تميمة حظ "دي نيرو" على مسيرته، بدأ التعاون بينهم في عام 1973 من خلال فيلم Mean Streets، وفي عام 1986 قدم "دي نيرو" واحد من أروع أدواره في فيلم Taxi Driver، الفيلم ترشح لـ4 جوائز أوسكار ولكنه لم يحصد أي جائزة.

وفي عام 1979 قدما سويا فيلم New York, New York، وتم ترشيحه لـ4 جوائز جولدن جلوب، في عام 1981 قدما فيلم Raging Bull، وحصد عنه "دي نيرو" على ثاني جائزة أوسكار له، وكان سكورسيزي مرشحاً لجائزة أفضل مخرج، كما تم ترشيح الفيلم لـ7 جوائز جولدن جلوب وحصد جائزة واحدة منهم.

وفي عام 1982 قدما فيلم The King of Comedy، وشارك دي نيرو البطولة جيري لويس وحصد عنه دي نيرو جائزة بافتا.

وفي عام 1990 قدما فيلم Goodfellas، وشاركه البطولة جوي بيشي، وتم ترشح الفيلم لـ 6 جوائز أوسكار، حصد واحد وهي أفضل ممثل دور مساعد لجوي بيشي.

وفي عام 1991 قدما فيلم Cape Fear الذي تخطت أرباحه في شباك التذاكر 182 مليون دولار، وترشح أيضا لجائزتي أوسكار.

في عام 1995 قدما واحد من أروح أفلامهما سويا وهو Casino، وشاركه البطولة أيضا جوي بيشي، والممثلة شارون ستون، تخطت أرباح الفيلم من شباك التذاكر الـ166 مليون دولار، وترشح الفيلم لجائزة أوسكار واحدة فازت بها شارون ستون.

في 2019 قدما سويا فيلم The Irishman وشارك دي نيرو البطولة آل باتشينو وجوي بيشي، حقق الفيلم نجاحا كبيرا وتم ترشيحه لـ10 جوائز أوسكار، السيناريو لستيفين زيليان، وهو مأخوذ عن كتاب "سمعت إنك تطلي المنازل"، لكاتبه تشارلز براندت.

أخر تعاون بين Robert De Niro وسكورسيزي حتى الآن من خلال فيلم Killers of the Flower Moon، والفيلم مأخوذ عن كتاب لديفيد جران، وسيناريو لإريك روث.

أشهر أعمال روبرت دي نيرو

في عام 1984 قدم دي نيرو “Once Upon a Time in America، وفي عام 1985 فيلم Brazil، وفي العام التالي 1986 قدم فيلم The Mission، وفي عام 1987 قدم فيلم Untouchables، وفي نفس العام شارك كيفن كوستنر وإليوت نيس فيلم AL Capone، وفي عام 1988 قدم فيلم “Midnight Run.

وفي 1990 قدم رائعته GoodFellas وهو الفيلم الذي شهد تعاونه لأول مرة مع وراي ليوتا، وشارك في نفس العام في فيلم Awakenings، الفيلم من إخراج مارشال وشارك في بطولته روبن ويليامز.

في عام 2000 قدم واحد من أشهر أدواره من خلال فيلم Analyze This، وقدم فيلمه الشهير The intern في عام 2015، وفي 2016 قدم فيلم Hands of stone. وفي 2020 قدم فيلم The Comeback Trail.

أفلام روبرت دي نيرو وآل باتشينو

هناك عدة من النجاحات بين المشتركة حققتها أفلام روبرت دي نيرو وآل باتشينو، على مدار مسيرتهم ووصلت عدد الأفلام إلى 4 أفلام، بدأت في عام 1974 في فيلم العراب الذي حصد 6 جوائز أوسكار، وشهد أول أوسكار لدي نيرو وكانت أفضل ممثل مساعد.

في عام 1995 قدما ثاني أفلامهم سويا وهو فيلم Heat (الحرارة) الفيلم من إخراج وتأليف مايكل مان، وفي عام 2008 قدما فيلم Righteous Kill أو القتل المبرر إخراج جون أفنيت وسيناريو راسيل غويرتز.

وفي عام 2019 تم عرض فيلم The Irishman، ومن إخراج الأمريكي مارتن سكورسيزي.

زوجة روبرت دي نيرو

تزوج Robert De Niro في عام 1976 زوجته الأولى دايان أبوت وأنجبت له ابنه رافائيل، وهو ممثل سابق يعمل في عقارات نيويورك. كما أنه تبنى ابنة زوجته من علاقتها السابقة درينا دي نيرو، وفي عام 1988 أعلنا انفصالهما.

أقام Robert De Niro علاقة مع عارضة الأزياء توكي سميث، وأنجب منها توأم عن طريق تأجير رحم في عام 1995 جوليان وآرون، وفي عام 1997 تزوج دي نيرو للمرة الثانية من الممثلة غريس هايتاور، وأنجبت له ابنه إليوت عام 1998، وأعلنا انفصالهما في عام 1999.

عاد لزوجته في 2004 وولدت ابنتهما هيلين في 2011 من خلال تأجير رحم أيضا، وفي 2018 تم إعلان إنفصال دي نيرو عن زوجته مرة أخرى، لديه أربعة أحفاد.

في 2016 أعلن "دي نيرو" أن ابنه إليوت هو مريض توحد، وقرر الاهتمام علاج هذا المرض.

بدأ دي نيرو الاستثمار منذ عام 1989 فأسس المنتجة جين روزنتال شركة تريبيكا للإنتاج، وتنظم أيضا مهرجان تريبيكا السينمائي.

كما أنه مالك فندق غرينتش في تريبيكا، ولديه أيضا مطاعم وفنادق نوبو مع مير تيبر والشيف نوبو ماتسوهيسا. وأسس مجموعة من الفنادق، ولديه أسهم في منتجع برادايس فاوند نوبو، بالإضافة لامتلاكه سلسلة من المطاعم.

أهم الأعمال

  • فيلم The Irishman

  • فيلم Cape Fear

  • فيلم Goodfellas

  • فيلم Raging Bull

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل ممثل في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني لعام 2017

  • أفضل ممثل مساعد عالمي في السينما لعام 2013.

  • أفضل ممثل رئيسي عن فيلم "الثور الهائج".

  • أفضل ممثل ثانوي عام 1975.

جميع أخبار