تفاصيل افتتاح روبرت دي نيرو مطعماً في رأس الحكمة

مشروع روبرت دي نيرو سيكون بالتعاون مع مائير تيبير والشيف الياباني نوبو ماتسوهيشا

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
تفاصيل افتتاح روبرت دي نيرو مطعماً في رأس الحكمة

تصدر الممثل العالمي روبرت دي نيرو، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن أعلن عن تنفيذ مشروع جديد داخل مصر بمنطقتي رأس الحكمة والشيخ زايد.

مطعم روبرت دي نيرو في رأس الحكمة

وكشف الفنان الأمريكي روبرت دي نيرو عبر فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أنه قرر إنشاء مشروع جديد بالتعاون مع المنتج مائير تيبير والشيف الياباني نوبو ماتسوهيشا من خلال شركته Nobu.

وعن تفاصيل المشروع أوضح روبرت دي نيرو أنه قرر إنشاء مطعمين في مصر  الأول سيكون في منطقة رأس الحكمة والتي أعلن مؤخراً عن استثمارات كبيرة بها بالتعاون مع دولة الإمارات، والثاني سيكون بمنطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر.

وعلق  روبرت دي نيرو عن افتتاح مطعمين داخل مصر قائلاً: "نحن متحمسون لانطلاق نوبو في مصر، فهي دولة ساحرة، ونتشوق لرؤيتك هناك".

الجدير بالذكر، أن من المقرر أن تكون شركة سوديك المصرية المسؤولة عن تنفيذ مطعم نوبو للفنان روبرت دي نيرو، بالإضافة إلى تطوير فندقين لـ"نوبو"، أحدهما في منطقة زايد الجديدة بغرب القاهرة ومشروع سوديك في الساحل الشمالي في رأس الحكمة.

مشروع رأس الحكمة

الجدير بالذكر، أن مشروع "رأس الحكمة" قد أعلنت الحكومة المصرية عن هذا المشروع السياحي الضخم مؤخراً بالتعاون مع مستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى أنه سيقام في منطقة الساحل الشمالي.

وزير السياحة والآثار المصري، أحمد عيسى، أكد أن مشروع "رأس الحكمة" يعد مقصداً سياحياً جديداً يستهدف جذب السائحين ذوي الإنفاق المرتفع، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تهدف إلى نمو سنوي في أعداد السائحين بنسبة 25%-30%.

من جانبه، أوضح الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الأجنبي والمحلي، أن الدراسة والتخطيط لهذا المشروع لم تتم بين عشية وضحاها، بل استغرقت سنوات من العمل الدؤوب، مشيراً إلى أن المشروع كان سيتم الإعلان عنه في وقت سابق لولا توقفه بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وفي تفاصيل الاستثمار، وقعت مصر عقداً لتطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة بشراكة استثمارية مع الإمارات، في صفقة وصفها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بأنها "أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ البلاد"، مع توقعات بأن يحقق المشروع الاستقرار النقدي للبلاد ويساهم في كبح جماح التضخم.

يُذكر أن مدينة رأس الحكمة الجديدة ستقام على مساحة 170.8 مليون متر مربع، وستشمل أحياء سكنية لكل المستويات، فنادق عالمية، منتجعات سياحية، ومشروعات ترفيهية عملاقة، إضافة إلى منطقة حرة خدمية خاصة تضم صناعات تكنولوجية وخدمات لوجيستية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة