أفضل 10 أفلام عن الإدارة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
أفضل 10 أفلام عن الإدارة

عندما يتعلق الأمر بالفرق والقادة، يمكن للأفلام أن تكون ملهمة بشكل لا يصدق بطرق لا تقوم بها الكتب والمقالات، حان الوقت للبدء في تعزيز قائمة الأفلام التي يجب مشاهدتها. فيما يلي بعض أفضل 10 أفلام عن الإدارة التي تلقي الضوء على أساليب القيادة الفعالة، تمامًا كما في الحياة الواقعية ، تعكس هذه القصص أفرادًا من طبقات لديهم نقاط قوة ونقاط ضعف وقدرة على التغلب على العقبات.

أفضل 10 أفلام عن الإدارة

تسلا (2020)، بطولة إيثان هوك

هذا الفيلم ليس سيرة ذاتية لـ Elon Musk، إنها في الواقع قصة غريبة عن نيكولا تيسلا، المخترع والعالم والفيزيائي الصربي الأمريكي الذي تضمنت اختراقاته التكنولوجية نقل الطاقة لمسافات طويلة.

يوصف الفيلم بأنه "قصة ديفيد وجالوت في العصر الصناعي" ، ويوضح ما أصبح يُعرف باسم حرب التيارات بين تيسلا وتوماس إديسون، الذي رفض في النهاية طموحات العالم الشاب ووصفها بأنها مثالية وغير عملية.

إيرين بروكوفيتش Erin Brokovich (2000)، بطولة جوليا روبرتس وألبرت فيني

حصلت جوليا روبرتس على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في دور إيرين بروكوفيتش، استنادًا إلى قصة حقيقية، بعد حادث سيارة لم تكن إيرين مخطئة فيه ، ناشدت محاميها لتوظيفها في مكتب المحاماة الخاص به، على الرغم من أنها غير مؤهلة بكل المقاييس.

تتعثر إيرين في بعض السجلات الطبية الموضوعة في ملفات العقارات وتقنع إد بالسماح لها بالتحقيق، حيث تكتشف التستر على المياه الملوثة في مجتمع محلي مما يتسبب في أمراض مدمرة بين سكانه، على الرغم من المقاومة الشديدة من زملائها، فهي مصممة على النضال من أجل العدالة.

إنها تظهر التعاطف وتبني الثقة وتعزز علاقات حقيقية مع أولئك الذين يعانون من عواقب فساد الشركات الكبرى، وأنها لا تخشى قناعاتها ولا تستسلم أبدًا في البحث عن الحقيقة.

التحيز المشفر Coded Bias (2020)، غير مصنف إخراج شاليني كانتايا

ستندهش مما تكتشفه في هذا الفيلم الوثائقي الذي يستكشف ما يحدث عندما تكتشف، عالمة الكمبيوتر والباحثة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Joy Buolamwini التحيز العنصري، في أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تبيعها شركات التكنولوجيا الكبرى.

ما يلي هو رحلتها إلى دق الإنذارات في عالم التكنولوجيا وخارجه، للكشف عن مخاطر الذكاء الاصطناعي غير الخاضع للرقابة وتأثيره العميق على الأفراد والحقوق المدنية والديمقراطية.

من منظور القيادة، تُظهر هذه القصة كيف يمكن للأفراد العمل مع الآخرين لتسليط الضوء على الظلم، والتقدم لإحداث فرق، وأن يكونوا عاملاً للتغيير.

42 (2013)، بطولة شادويك بوسمان وهاريسون فورد

المدير الأسطوري لفريق Brooklyn Dodgers Branch Rickey Ford يتحدى حاجز ألوان والعنصرية والتي كانت دور الرئيسي للبيسبول في عام 1946، من خلال التعاقد مع Jackie Robinson Boseman إلى الفريق صاحب البشرة السمراء، لقد كان عملاً بطوليًا ، لكنه أيضًا يضع كلاً من ريكي وروبنسون في خط إطلاق النار من الجمهور والصحافة واللاعبين الآخرين.

في مواجهة العنصرية الصريحة من جميع الجوانب، يُظهر روبنسون شجاعة حقيقية وضبطًا مثيرًا للإعجاب من خلال عدم الرد العيني ويسمح لموهبته التي لا يمكن إنكارها بإسكات النقاد من أجله.

تمامًا مثل الشخصيتين الرئيسيتين، يجب على القادة إظهار الشجاعة أثناء تحدي الوضع الراهن وإحداث التغيير والتحول في ثقافات الشركات وبيئات العمل غير الصحية.

Apollo 13 (1995)، بطولة توم هانكس وإد هاريس

كانت أبولو 13 هي المهمة السابعة في برنامج أبولو الفضائي، والثالثة التي تهدف إلى الهبوط على القمر.

تم إطلاق المركبة من مركز كينيدي للفضاء في 11 أبريل 1970، ولكن تم إحباط الهبوط على سطح القمر بعد فشل خزان الأكسجين في وحدة الخدمة بعد يومين من المهمة.

كيف يمكن مقارنة الأزمة، والطريقة التي تم معالجتها بها، الأزمة في مكان العمل ، ولكن نأمل ألا تكون هناك آلاف الأميال في الفضاء والظروف التي تهدد الحياة. إنه مثال ممتاز لكيفية وضوح القادة

والتواصل بإيجاز من أجل حل المشاكل. من خلال العمل الجماعي والتعاون والتفكير الإبداعي، تعمل الشخصيات بطريقة منهجية منظمة بعد تحديد العقبات.

شخصيات مخفية Hidden Figures (2016)، بطولة Taraji P. Henson، Octavia Spencer و Janelle Monáe

إذا كنت تبحث عن شيء ما يجعلك ترغب في الوقوف بقبضات اليد المنتصرة في الهواء، فهذا هو فيلمك، تصور ثلاث نساء رائدات رائعات في وكالة ناسا في الستينيات من القرن الماضي يعملن بمثابة العقول وراء واحدة من أعظم العمليات في التاريخ: إطلاق رائد الفضاء جون جلين إلى المدار، وهو إنجاز مذهل أعاد ثقة الأمة، وتحول حول سباق الفضاء ويغلفن العالم.

تركز القصة الرئيسية على كاثرين (هينسون)، وقدرتها على التفوق في بيئة باردة وأحيانًا معادية، بينما تدافع أيضاً عن نفسها والآخرين في هذه العملية. إنها دراسة في الثقة واللباقة والمثابرة والتصميم.

بيج Big (1988)، بطولة توم هانكس وروبرت لوجيا وإليزابيث بيركنز

يحتل هذا الفيلم الرائع مكانة خاصة، بعد رغبة تحول جوش باسكن البالغ من العمر 12 عامًا إلى رجل يبلغ من العمر 30 عامًا (هانكس)، يتوجه إلى مدينة نيويورك ويحصل على منصب مبتدئ في شركة MacMillen Toy Company.

عندما صادف أن التقى جوش بمالك الشركة (لوجيا)، لاحظ الرئيس حماسه الفريد وإعجابه الطفولي يؤدي هذا إلى ترقية في قسم اختبار الألعاب.

يذكرنا أداء هانكس بمدى أهمية أن تظل صادقًا مع نفسك وأن تكون منفتحًا على المغامرات والفرص الجديدة.

المدير، بدوره، لا يجبر الموظف الجديد على الامتثال، بدلاً من ذلك ، يستمتع المدير التنفيذي بفرصة مشاركة جوش حماسته، وليس فقط الاستماع إلى آرائه غير المتعلقة بالشركات، بل الاستماع إليها.

يقدّر القائد القوي الحماس الحقيقي والأفكار الأصلية، بغض النظر عمن أو من أين أتوا.

The Revenant 2015 بطولة ليوناردو دي كابريو وتوم هاردي

إنه أمر مرهق أن تشاهد هيو جلاس (دي كابريو) وهو يستكشف البرية في عام 1823، بعد خيانة لا يمكن تصورها من قبل أحد أعضاء فريق الصيد (هاردي)، وإصابات تهدد حياته، يجب عليه استخدام مهاراته في البقاء على قيد الحياة لشق طريق العودة إلى الحضارة.

ما علاقة هذا بالقيادة؟

يقول جاي كاواساكي، خبير التسويق السابق في Apple، ومؤلف كتاب The Art of the Start 2.0، إن القصة تحتوي على دروس مهمة للقادة حول المرونة والتغلب على الشدائد.

يعتقد أن حقائق ريادة الأعمال تشبه إلى حد كبير التحديات الوحشية لهذا الفيلم ، بدلاً من الحكاية الخيالية النموذجية لرجل أعمال يلتقي المؤسسون المشاركين وأصحاب رؤوس الأموال، الحصول على التمويل، شحن المنتجات وجمع الإيرادات ، ثم طرحها للجمهور.

المتدرب The Intern (2015)، بطولة آن هاثاواي وروبرت دي نيرو

هناك الكثير من التركيز هذه الأيام على الاختلافات بين الأجيال في مكان العمل ، ويُعد The Intern مثالًا رائعًا على كيفية تعزيز هذه الاختلافات للفرق وزيادة الإنتاجية.

جول أوستين (هاثاواي) هو رئيس ومؤسس شركة أزياء على الإنترنت، تمتلئ مساحة العمل العصرية بالموظفين الشباب وأساليب الإدارة ذات التفكير المستقبلي. تتغير الأمور عندما يمر بن ويتاير (دي نيرو)، وهو أرمل يبلغ من العمر 70 عامًا، عبر الباب.

متقاعدًا ويبحث عن تحديات جديدة، يقفز على فرصة أن يصبح متدربًا أول، Jules هو قائد ذكي وفعال، وسرعان ما يدرك المواهب والمهارات غير المتوقعة التي يجلبها إلى الطاولة، بدلاً من رفض عمره وخبرته على أنهما من الطراز القديم أو عفا عليه الزمن، تستغل تجربته الحياتية القيمة وأخلاقيات العمل التي لا تشوبها شائبة.

يعرف القادة الناجحون أن الصفات الفريدة للأفراد تجعل الفريق أكثر إنتاجية ونجاحًا.

Moneyball (2011)، بطولة براد بيت وجونا هيل

تستند هذه القصة إلى كتاب من تأليف مايكل لويس ، وتتعلق بأن تكون جريئًا وتتحدى القاعدة، على الرغم من أولئك الذين يقفون في طريقك.

بيلي بين (بيت) هو المدير العام لفريق أوكلاند أ المتعثر، وذات يوم يسأل نفسه سؤالًا مهمًا للغاية: ماذا لو كانت الحكمة التقليدية للبيسبول كلها خاطئة؟ نظرًا لأن نادي الكرة لديه ميزانية محدودة مقارنة بالفرق الأخرى، يجب عليه التفوق عليهم وإيجاد طريقة لإعادة اختراع عملية اكتشاف اللاعب.

من خلال توحيد الجهود يتحدى Beane تقاليد المدرسة القديمة من خلال تجنيد لاعبين ذوي صفقات كبيرة وصفهم الكشافة بأنهم معيبون، لكن لديهم إمكانات الفوز باللعبة، الأمر المثير للإعجاب في Beane هو أنه، مثل القادة الجيدين، يتجاهل العمليات القديمة ويخلق ممارسات تجارية جديدة وفعالة.

في هذه الحالة ، يتعاون مع الاقتصادي الشاب ويشكل فريقه باستخدام الموظفين

التحليل الإحصائي والاحتمالات، في النهاية، ازدهر الفريق وأحدث ثورة في لعبة البيسبول.

Startup.com

يستحق هذا الفيلم الوثائقي من Start. com اهتمام رواد الأعمال ورجال الأعمال، لأنه يغطي العديد من القضايا الموضوعية في مجال الأعمال في وقت واحد. على سبيل المثال، يركز على عواقب الإدارة غير الكفؤة واللهجات الموضوعة بشكل غير صحيح في سيطرة شركة واعدة. كما يكشف الفيلم عن أسرار الحفاظ على الأجواء الصحية وفعالية الفريق في الأزمات.

هل تحتاج إلى مساعدة في الحصول على الإلهام

يمكن أن تكون هذه الأفلام نقطة انطلاق لمناقشات رائعة وأنشطة جماعية. ولكن إذا كنت ترغب في تصعيد الأمر لنفسك أو للفرق أو القادة من حيث التطوير

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة