10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023.. مزيج من الكوميديا والإثارة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يناير 2024
10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023.. مزيج من الكوميديا والإثارة

شهد عام 2023 صدور العديد من الأفلام العالمية المميزة التي تنوعت ما بين الكوميديا والإثارة والتاريخ والسير الذاتية وغيرها، ولاقت بعض هذه الأفلام رواجًا عالميًا بين فئات مختلفة مثل فئات المراهقين والأطفال، في القائمة التالية إليك 10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023 وقصة كل فيلم.

السينما العالمية 2023

حققت السينما العالمية في 2023 إيرادات ضخمة وشهدت منافسة كبيرة بين عدد من الأفلام ولعل أبرزها فيلما "أوبنهايمر" و"باربي" رغم اختلاف نوعية الفيلمين إلا أن المنافسة بينهما تلقت اهتمامًا إعلاميًا عالميًا.

وقد حققت بعض تلك الأفلام إيرادات كبيرة، أعلاها فيلم باربي الذي ووصلت على إيراداته إلى أكثر من 1.4 مليار دولار وهو أول فيلم أمريكي من إخراج سيدة يحقق إيرادات بأكثر من مليار دولار.

حققت أفلام أخرى إيرادات عالية منها فيلم سوبر ماريو الذي حقق 1.3 مليار دولار. وشهدت أفلام هذا العام التركيز على موضوعات تاريخية وسير ذاتية منها فيلم أوبنهايمر الذي يحكي قصة حياة صانع القنبلة الذرية أوبنهايمر وفيلم نابليون بونابرت وغيرها من الأفلام التاريخية.

أفضل الأفلام العالمية في 2023

في هذه الفقرة أبرز 10 أفلام عالمية صدرت في عام 2023 تنوعت قصصها بين التاريخي والسيرة الذاتية والكوميدي والدرامي تعرف عليها:

فيلم أوبنهايمر

هو فيلم سيرة ذاتية ودراما تاريخي أمريكي من إخراج وكتابة المخرج الشهير كريستوفر نولان ومقتبس من كتاب السيرة الذاتية الأمريكي الذي يتحدث عن روبرت أوبنهايمر للكاتب كاي بيرد ومارتن ج شيرين.

شارك في بطولة الفيلم كيليان مورفي الذي قدم دور أوبنهايمر بجانب نجوم آخرين منهم روبرت داوني جونيور ومات ديموند ورامي مالك وبوني هنت ونجوم آخرين.

يتحدث الفيلم عن قصة حياة الفيزيائي الأمريكي أوبنهايمر الذي قاد مشروع تطوير أول سلاح نووي خلال الحرب العالمية الثانية والتي تم إطلاقها على اليابان، ويحكي الفيلم سنواته الأولى وينتهي عند اختباره الأمني في عام 1954.

10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023.. مزيج من الكوميديا والإثارةفيلم باربي

يحكي فيلم باربي عن قصة دمية باربي الشهيرة التي تعيش في حياة سعيدة ولكنها تسافر إلى العالم الحقيقي وتتعلم كيف تعيش على طبيعتها وتجد مكانها في العالم الجديد. حقق الفيلم إيرادات زادت عن 1.4 مليار دولار وشهد منافسة كبيرة مع فيلم أوبنهايمر رغم اختلاف نوعية الفيلمين.

ينتمي فيلم باربي إلى نوع الكوميدي الموسيقي والفيلم مليء بالألوان والموسيقى والرقص وهو فيلم لمن يرغب في أن يحصل على طاقة إيجابية ووقت لطيف.

شارك في بطولة الفيلم مارجو روبي في دور باربي بجانب رايان جوسلينج وكيت ماكينون وإيما ماكي وويل فيرل ونجوم آخرين وهو قصة وإخراج غريتا جيرويغ.

10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023.. مزيج من الكوميديا والإثارةفيلم Killers of the Flower Moon

هو فيلم إثارة وجريمة أمريكي من بطولة ليوناردو دي كابريو وجيسي بليمينز وليلي جلادستون وبرندان فريزر وروبرت دي نير ومن إخراج مارتن سكورسيزي.

الفيلم تدور أحداثه بناء على الكتاب الواقعي الذي يحمل الاسم نفسه للكاتب ديفيد جران ويحكي عن سلسلة جرائم القتل التي وقعت على قبيلة أوسيدج في ولاية أوكلاخوما خلال عشرينيات القرن الماضي وذلك بعد اكتشاف النفط تحت أرضهم.

يلعب ليوناردو في هذا الفيلم دور محقق فيدرالي يحقق في جرائم القتل التي حدثت في القبيلة، ويلعب روبرت دي نيرو دور رجل الأعمال الذي يشتبه بأنه تورط في جرائم التطهير العرقي تلك.

10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023.. مزيج من الكوميديا والإثارةفيلم Afire

من أفضل الأفلام العالمية في 2023 هو فيلم درامي ألماني من إخراج كريستيان بيتزولد وتأليف توما وينتربيرغ ومن بطولة توماس شوبرت وبولا بير ولانجستون أوبل ونجوم آخرين.

يتحدث الفيلم عن مجموعة من الأصدقاء يقضون عطلة نهاية الأسبوع في منزل للعطلات ويحدث حريق هائل في الغابة المجاورة ويجبر الأصدقاء على مواجهة هذا الخطر مع بعضهم.

10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023.. مزيج من الكوميديا والإثارة

فيلم وداعًا جوليا

حقق الفيلم السوداني وداعًا جوليًا صدىً واسعًا في مهرجانات عربية ودولية، وهو من إخراج وتأليف محمد كردفاني وتدور أحداثه في مدينة الخرطوم قبل انفصال جنوب السودان.

يتحدث الفيلم عن امرأة شمالية ثرية اسمها منى تقتل رجلًا من الجنوب وبسبب شعورها بالذنب تقرر أن تجلب زوجته الجنوبية لتعلم لديها خادمة عندها في محاولة للتكفير عن ذنبها. شارك الفيلم في مهرجان كان السينمائي وفاز بجائزة الحرية كما تم اختياره لتمثيل السودان في جائزة الأوسكار أفضل فيلم دولي لعام 2023.

10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023.. مزيج من الكوميديا والإثارة

فيلم John Wick: Chapter 4

يحكي الجزء الرابع من فيلم الإثارة والحركة الأمريكي الشهير جون ويك عن مواصلة جون ويك هروبه من الكونتينينتال ومنظمة "هاي تابل" حيث يجد نفسه مضطرًا لمواجهة تحالف جديد من القتلة الدوليين.

حقق الفيلم أكثر من 400 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي وتدرب بطل العلم النجم كيانو ريفز لمدة 6 أشهر على رياضتي الجودو والجوجيتسو استعدادًا لدوره.

10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023.. مزيج من الكوميديا والإثارة

فيلم The Promised Land

واحد من أفضل الأفلام العالمية في 2023 هو فيلم درامي تاريخي دنماركي من إخراج نيكولاس أرسيل وبطولة مادس ميكلسن وأماندا كولين وغوستاف ليند ونجوم آخرين، وتدور أحداثه في القرن الثامن عشر ومبني على أحداث حقيقية.

يحكي الفيلم عن قصة لودفيج كاهلين وهو جندي فقير يحصل على قطعة أرض قاحلة من الملك ويسعى لتحويلها إلى مستوطنة مزدهرة ولكنه يواجه تحديات كثيرة منها مقاومة السكان المحليين ضده.

10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023.. مزيج من الكوميديا والإثارةفيلم Fallen Leaves

هو فيلم كوميدي رومانسي فنلندي ألماني تدور أحداثه في هلسنكي عاصمة فنلندا ويتحدث عن قصة عامل نظافة اسمه ريمون وعاملة نظافة اسمها نينا يتلقيان وتبدأ علاقة رومانسية بينهما رغم الظروف القاسية.

10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023.. مزيج من الكوميديا والإثارة

فيلم Poor Things

هو فيلم كوميديا سوداء رومانسي وخيال علمي بريطاني من إخراج بورغوس لانثيموس وتأليف توني مكنمارا ومبني على رواية تحمل الاسم نفسه والفيلم من بطولة إيما ستون.

تدور أحداث الفيلم في العصر الفيكتوري ويتحدث عن قصة امرأة جميلة اسمها بيلا باكستر تم إحياؤها من الموت بواسطة طبيب يقع في حبها ولكنه يواجه تحديات خلال مساعدتها على التكيف مع حياتها الجديدة.

10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023.. مزيج من الكوميديا والإثارةفيلم The Taste of Things

هو فيلم درامي فرنسي من إخراج تران آنه هونج وتدور أحداثه في أواخر القرن التاسع عشر في ريف فرنسا وتحكي قصة متذوق طعام مشهور اسمه دودن تنشأ علاقة عاطفية بيه وبين طاهية، وقد حظي الفيلم بإشادة واسعة وفاز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان.

10 من أفضل الأفلام العالمية في 2023.. مزيج من الكوميديا والإثارة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة