أوباما يمنح توم هانكس و20 شخصية مؤثرة وسام الحرية الرئاسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
أوباما يمنح توم هانكس و20 شخصية مؤثرة وسام الحرية الرئاسي

كرَّم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، النجم العالمي توم هانكس، ضمن 21 شخصية مؤثرة من مجالات متعددة من الفن والرياضة والأعمال الخيرية وإدارة المشاريع، ليمنحهم أعلى وسام مدني وهو وسام الحرية.

كما حصل على وسام الحرية المخرج روبرت ريدفورد ولبيل، وميليندا غيتس زوجة الملياردير الأمريكي الشهير بيل غيتس، لما قدماه من إسهامات فريدة وجهود لخدمة الإنسانية وإثراء الفن والثقافة، وأيضاً لاعب كرة السلة كريم عبد الجبار، الذي قال الرئيس إنه أثّر في أجيال وتمسك بدينه في وقت لم يكن سهلاً أن يكون الشخص مسلماً.

أوباما يمنح توم هانكس و20 شخصية مؤثرة وسام الحرية الرئاسي

ومن ضمن المكرمين أيضاً المغني الشهير بروس سنبرستين ومقدمة البرامج الحوارية ألن دي جينرس، والممثل روبرت دي نيرو، والمغنية ديانا روس، والمغني بروس سبرينغستين، وعالمة الحاسوب في إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) مارجريت هاملتون، وكرم أوباما مجموعة أخرى من العلماء والمهندسين المعماريين ورواد في أنظمة الكومبيوتر.

وسام الحرية هو أرفع وسام مدني في الولايات المتحدة ويمنح كل عام لأشخاص قدموا إسهامات فريدة لخدمة المصالح الأمنية والقومية الأمريكية والسلام العالمي أو لمن بذلوا جهودا ثقافية أو عامة أو خاصة كبيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة