نادال يكشف أسباب انسحابه من كأس ليفر بعد اعتزال فيدرير

النجم الإسباني قرر العودة لمسقط رأسه

  • تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر 2022
نادال يكشف أسباب انسحابه من كأس ليفر بعد اعتزال فيدرير

كشف الإسباني رافاييل نادال نجم رياضة التنس عن أسباب انسحابه من بطولة كأس ليفر وذلك بعد مشاركته في المباراة الأخيرة لروجر فيدرير أسطورة التنس السويسري قبل إعلان اعتزال اللعبة بصورة نهائية.

وقرر نادال الانسحاب بعد ظهوره يبكي بشدة في لحظات وداع فيدرير للجماهير وذلك بما وصفه بالأسباب الشخصية خاصة في ظل ما يدور حول الحالة الصحية لزوجته التي تعاني من صعوبات في حملها الأول.

ويحل البريطاني كاميرون نوري بدلاً من نادال في فريق أوروبا الذي ينافس فريق العالم في بطولة كأس ليفر التي تقام في لندن والتي تستمر منافساتها حتى يوم الأحد المقبل.

وأشارت التقارير إلى أن نادال كان قد قرر عدم المشاركة في بطولة كأس ليفر لهذه السنة ولكنه تراجع عن هذا القرار بعدما طالبه فيدرير بلعب مباراة الزوجي الأخيرة لهما معاً لتكون المباراة الأخيرة في مسيرته.

وخسر نادال وفيدرير المباراة الأخيرة لهما معاً أمام الأمريكيين جاك سوك وفرانسيس تيافو في مجموعة كسر التعادل بعد التعادل في المجموعات 1-1.

يذكر أن فيدرير قرر الاعتزال بعد خضوعه لثلاث عمليات جراحية وابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة لم يتمكن خلالها من استعادة مستواه البدني والفني مرة أخرى.

وقرر فيدرير البقاء في البطولة لمساندة وتدعيم فريق أوروبا ولكن دون المشاركة في المباريات على أن يحل الإيطالي ماتيو بيرتيني بدلاً منه.