ريبل تشير إلى رغبة البنوك الأمريكية في استخدام عملتها المشفرة

كان منح القاضي الشركة انتصاراً جزئياً في معركة ريبل ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يوليو 2023
ريبل تشير إلى رغبة البنوك الأمريكية في استخدام عملتها المشفرة

شركة بلوكتشين الناشئة ريبل واثقة من أن البنوك الأمريكية والمؤسسات المالية الأخرى ستبدأ في إظهار اهتمامها بتبني XRP في المدفوعات عبر الحدود بعد صدور حكم تاريخي قرر أن الرمز المميز ليس بالضرورة ضماناً في حد ذاته.

محادثات مع الشركات المالية الأمريكية حول العملات المشفرة

تتوقع الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها بدء محادثات مع الشركات المالية الأمريكية حول استخدام منتج السيولة عند الطلب (ODL)، والذي يستخدم XRP لتحويل الأموال، في الربع الثالث، وفقاً لما قاله ستو ألدروتي، المستشار العام لشركة ريبل، نقلاً عن شبكة سي إن بي سي.

في الأسبوع الماضي، أصدر قاضٍ في نيويورك حكماً فاصلاً لصالح شركة ريبل يقضي بأن XRP، وهي عملة مشفرة تابعة لشركة ريبل مرتبطة ارتباطاً وثيقاً، في حد ذاتها «لم تكن بالضرورة ورقة مالية في ظاهرها»، معارضة جزئياً لمطالبات من الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عمولة على الشركة.

كانت ريبل تحارب لجنة الأوراق المالية والبورصات على مدار السنوات الثلاث الماضية بسبب مزاعم من الوكالة بأن ريبل واثنين من مديريها التنفيذيين قدموا عرضاً غير قانوني بقيمة 1.3 مليار دولار من خلال مبيعات XRP. عارضت ريبل المطالبات، وأصرت على أن XRP لا يمكن اعتبارها ورقة مالية وهي أقرب إلى سلعة.

فقدان العملاء

نتيجة لذلك، عانت أعمال ريبل، حيث فقدت الشركة عميلاً ومستثمراً واحداً على الأقل. تخلت موني غرام، عملاق تحويل الأموال الأمريكي، عن شراكتها مع ريبل في مارس 2021.

في غضون ذلك، قامت شركة تيتراغون، المستثمر في المملكة المتحدة والتي دعمت ريبل سابقاً، ببيع حصتها مرة أخرى إلى ريبل بعد محاولتها الفاشلة مقاضاة الشركة لاسترداد أموالها.

وردا على سؤال عما إذا كان الحكم يعني أن البنوك الأمريكية ستعود إلى ريبل لاستخدام منتج ODL الخاص بها، قال ألدروتي: «أعتقد أن الإجابة على ذلك هي نعم».

تستخدم ريبل أيضاً بلوكتشين في أعمالها لإرسال الرسائل بين البنوك، مثل البديل القائم على بلوكتشين لـ  سوفيت.

وأوضح ألدورتي أن الشركة تأمل في أن يمنح هذا القرار عملاء المؤسسات المالية أو المحتملين الراحة؛ من أجل التواجد على الأقل والبدء في محادثات حول المشكلات التي يواجهونها في أعمالهم، ومشاكل العالم الحقيقي من حيث نقل القيمة عبر الحدود دون تكبد رسوم فاحشة.

حول ريبل وعملتها المشفرة

يعمل لدى ريبل أكثر من 900 موظف على مستوى العالم، نصفهم تقريباً في الولايات المتحدة،  كما أنXRP هي عملة مشفرة تستخدمها الريبل لنقل الأموال عبر الحدود. وهي حالياً خامس أكبر عملة مشفرة متداولة، برأسمال سوقي قدره 37.8 مليار دولار.

تستخدم الشركة الرمز المميز كعملة «جسر» بين التحويلات من عملة ورقية إلى أخرى - على سبيل المثال، الدولار الأمريكي إلى البيزو المكسيكي - لحل مشكلة الحاجة إلى حسابات ممولة مسبقاً على الطرف الآخر من التحويل لانتظار المال المراد معالجته.

ومع ذلك، لم يمثل الحكم فوزاً كاملاً لشركة ريبل، في حين أن القاضي ذكر أن XRP لم يكن ورقة مالية، إلا أنهم قالوا أيضاً إن بعض مبيعات الرمز المميز تعتبر معاملات أوراق مالية.

على سبيل المثال، قال القاضي إن حوالي 728.9 مليون دولار من مبيعات XRP للمؤسسات التي عملت معها الشركة مؤهلة كأوراق مالية، مشيراً إلى وجود مشروع مشترك، وتوقع للربح.

أقر ألدورتي بأنه لم يكن فوزاً كاملاً لشركة ريبل، وأن الشركة ستدرس القرار في الوقت المناسب لمعرفة كيف يؤثر على أعمالها.

وقال إن أعمال ريبل كما هي لن تتأثر بهذا العنصر من الحكم لأن عملائها موجودون في المقام الأول خارج الولايات المتحدة، حيث إن معظهم أعمالها خارج أمريكا نتيجة ما حدث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة