أعراض قد تشير إلى الإصابة بأمراض الكبد

هذه العلامات قد تكون مؤشراً على وجود مشكلات أو أمراض في الكبد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 سبتمبر 2023
أعراض قد تشير إلى الإصابة بأمراض الكبد

كشفت تقارير طبية أن حالات الإصابة بأمراض الكبد، تتزايد عاماً بعد آخر، مشيرة إلى أنه في بعض الأحيان، يكون الشخص غير مدرك لإصابته بالمرض، نظراً لعدم وجود أعراض واضحة.

هذه العلامات قد تكون مؤشراً على وجود مشكلات أو أمراض في الكبد

وأوضحت التقارير أن الكبد له دور حيوي متعدد الوظائف، من بينها التخلص من المواد السامة وتحييدها، لافتة إلى أنه قد يمر وقتاً طويلاً دون ظهور أي أعراض لأمراض الكبد على المريض.

ومع ذلك، فقد نصحت التقارير بضرورة الاهتمام بصحة الكبد، وذلك من خلال إجراء فحص دوري، على الأقل مرة في السنة.

ولفتت إلى أنه هناك بعض الأعراض التي يمكن أن تكون مفيدة في الكشف عن إصابة الكبد، ومن ضمنها: الشعور بالتعب المفرط والضعف والصداع، مشيرة إلى أنه في بعض الأحيان، قد يترافق ذلك مع ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم على مدى فترة طويلة.

وأشارت التقارير إلى أنه يجب أيضاً الانتباه جيداً إلى فقدان الوزن غير المبرر، فقدان الشهية، ظهور اصفرار الجلد، إضافة إلى ظهور بياض في منطقة العينين، والتغيرات التي تحدث في لون البول والبراز.

ونوهت إلى أنه هناك أيضاً أعراض أخرى يمكن أن تشير إلى وجود مشكلات في الكبد، مثل: الحكة الجلدية والطفح الجلدي، الألم والثقل في منطقة المراق (تحت الضلوع اليمنى)، حب الشباب، التفاعلات التحسسية.

وأضافت التقارير أن هذه العلامات قد تشمل أيضاً: ظهور طعم مر في الفم، تكوين العقد أو البقع الصفراء اللون، زيادة التهيج والتقلبات المزاجية، إضافة إلى الميل نحو الاكتئاب، مشكلات في النوم، والوذمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة