هل تحل العملة المشفرة محل العملة الورقية

العملات المشفرة ليست عبارة عن عملة مشفرة فحسب ، بل لها العديد من حالات الاستخدام مع قابليتها للبرمجة وتعدد استخداماتها ؛ حيث يستخدمها رجال الأعمال والشركات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 19 أبريل 2023
هل تحل العملة المشفرة محل العملة الورقية

منذ إدخالها في الاتجاه السائد في عام 2009 ، شهدت العملات المشفرة نموًا سريعًا في القيمة والمنفعة والشعبية. حيث يتم قبول العديد منها من قبل العديد من تجار التجزئة ، ويتطلع المستثمرون إليها كوسيلة ممكنة لكسب العوائد وقيمة التخزين. كما تحاول الحكومات معرفة كيفية فرض الضرائب عليها وتنظيمها. في المقال التالي سوف نستعرض هل تحل العملة المشفرة محل العملة الورقية

العملات المشفرة.

العملات المشفرة ليست عبارة عن عملة مشفرة فحسب ، بل لها العديد من حالات الاستخدام مع قابليتها للبرمجة وتعدد استخداماتها ؛ حيث يستخدمها رجال الأعمال والشركات لإنشاء تكنولوجيا ومنتجات وخدمات جديدة. تعتمد اللامركزية في التمويل بشكل أساسي على سلسلة Ethereum blockchain والنظام البيئي ، كما هو الحال مع "Metaverse" الناشئ الذي يمكن أن يدمج حياتنا الرقمية والمادية.

مع كل التركيز على الأصول الرقمية ، والعملات المشفرة ، ودمج الحقائق ، فإن إحدى المناقشات العديدة التي لها جوهرها هي مناقشة العملة المشفرة التي تحل محل العملة الورقية. اكتشف ما الذي يغذي هذه المناقشات ، وتعرف على كيفية تأثير هذا التغيير على الاقتصادات التي يحدث فيها.

هل تحل العملة المشفرة محل العملة الورقية

قضايا العملات الورقية التي تعالجها العملة المشفرة

تعرف العديد من الوكالات والمنظمين المال على أنه أي شيء يعتبر وسيلة تبادل مقبولة على نطاق واسع ومخزن للقيمة ووحدة حساب. يعتبر هذا هو التعريف الواقعي  للعملات الورقية ، التي يشار إليها أحيانًا بالمال الحقيقي أو المادي.

ومع ذلك ، فقد بدأت التطورات بالفعل في تقليل الحاجة إلى العملة المادية في معظم البلدان المتقدمة. حيث تحل بطاقات الخصم والتحويلات الإلكترونية محل النقود المادية ، مما يؤدي إلى نظام تقوم فيه الحكومات والبنوك والشركات والأفراد بتحويل الأموال من خلال تغيير أرقام طرف ثالث على ما يعادل دفتر الأستاذ الإلكتروني. الأطراف الثلاثة ضرورية لضمان صحة المعاملات ، وتكاليف الحفاظ على هذه الأنظمة المالية تعتبر مرتفعة.

تجلب هذه الأطراف ضرورة الوثوق بشخص آخر بأموالك. لقد تم انتهاك هذه الثقة في العديد من المناسبات وقد ساهمت الممارسات غير الأخلاقية من قبل أطراف ثالثة في الأزمات المالية العالمية.

تقلل العملة المشفرة من الحاجة إلى إشراك شخص آخر للتحقق من المعاملات وضمان الدقة. يتم قيد أو خصم كل طرف بشكل صحيح لأن تقنية Blockchain وآليات الإجماع الآلي تتحقق من المعاملات وتخزن المعلومات بطريقة غير قابلة للتغيير.

هل تحل العملة المشفرة محل العملة الورقية

ماذا سيحدث إذا حلت العملة المشفرة محل العملة الورقية؟

تتجاوز العملات المشفرة في شكلها الحالي الحدود واللوائح ، والتي لها آثار إيجابية وسلبية. لا تخضع لسيطرة البنوك المركزية أو تتأثر بها كما هو الحال في العملات الورقية في البلدان المتقدمة. تستخدم البنوك المركزية أدوات السياسة النقدية للتأثير على التضخم والتوظيف من خلال أسعار الفائدة وعمليات السوق المفتوحة. تقوم اللامركزية ، وهي أحد المبادئ الأساسية وراء العملة المشفرة ، بإزالة هذه الأدوات. قد لا يتمتع المستهلكون أيضًا باللجوء المالي أو الحماية إذا حلت العملة المشفرة في وضعها الحالي محل العملة الورقية.

لا يزال يتم استكشاف وتقييم الآثار التي من الممكن أن تحدث عن استبدال كامل للعملة الورقية. يمكن أن تكون هناك آثار سلبية كبيرة على الاستقرار الاقتصادي والمالي ، أو قد يؤدي التغيير إلى عصر الاستقرار العالمي الكامل.

يوصي صندوق النقد الدولي (IMF) بعدم اعتماد العملة المشفرة كعملة وطنية رئيسية في وضعها الحالي بسبب تقلب الأسعار. بالإضافة إلى ذلك ، ترى المنظمة أنه يجب معالجة مخاطر الاستقرار المالي الكلي والافتقار إلى حماية المستهلك.

ومع ذلك ، يقر صندوق النقد الدولي بأنه من المرجح أن يحدث التبني بسرعة أكبر في البلدان التي تمثل فيها مخاطر العملات المشفرة تحسنًا في النظام المالي المعمول به.

العملات المشفرة لها إمكانات غير محدودة ومن الواضح أنها مفيدة كعملة. على سبيل المثال ، لجأ العديد من الأوكرانيين إلى العملات المشفرة بعد فرارهم من الأزمة الحاصلة في أكرانيا. وبدون العملة المشفرة ، ربما لم يكن لدى الكثير منهم المال للبقاء على قيد الحياة.

كما يتم استخدامها من قبل العديد في البلدان التي تعاني من انخفاض حاد في قيمة العملة للحفاظ على مدخراتهم ، وإرسال التحويلات المالية ، وإجراء الأعمال التجارية.

هل تحل العملة المشفرة محل العملة الورقية

كيف يبدو مستقبل العملة المشفرة؟

يمكنك بالفعل تبادل العملات المشفرة مقابل العملات المشفرة من خلال التبادلات أو الصفقات مع مستخدمي العملات المشفرة الآخرين. تستمر حالات استخدام العملات المشفرة و Blockchain والشعبية والفهم والقبول في النمو. كلما زاد فهمها واستخدامها ، زادت قيمتها كوسيلة للتبادل.

كما يتضح من استخدام العملات المشفرة وأبحاثها وتطويرها ، فمن المحتمل جدًا أن يستمر استخدام العملة المشفرة في جميع أنحاء العالم في النمو.

إذا استمرت هذه الاتجاهات ، فقد تظهر عدة سيناريوهات للعملات.

أولاً ، يمكن للمجتمع والاقتصاد تبني العملة المشفرة إلى الحد الذي يتم فيه استبدال العملة الورقية للبلاد. ستضطر حكومتها إلى الاعتراف بها كعملة قانونية ، وسيتوقف استخدام العملة الورقية.

السيناريو الثاني قد يكون مزيجًا من الأصول الرقمية والعملة الورقية. يمكن للحكومات التعرف على كليهما وتكون قادرة على تحصيل عائدات الضرائب وتمويل برامجها وجيوشها. يمكن للمستهلكين والشركات اختيار ما يريدون.

ثالثًا ، يمكن للمجتمع أن يرفض العملة المشفرة تمامًا ويقرر الاستمرار في استخدام عملته الرسمية. ومع ذلك ، يبدو هذا غير مرجح لأن التطورات في Blockchain توجه المجتمع نحو نظام لا يمكن فيه تغيير المعلومات المالية أو تزويرها.

بغض النظر عن السيناريو الذي يتم تنفيذه ، فإن الأمر الواضح هو أن العملة المشفرة يمكن أن تفيد الناس في جميع أنحاء العالم والاقتصادات المحيطة بهم. ومع ذلك ، فإن ما يتبقى هو مصير العملات الورقية والعملات المشفرة فقد أثبت كلاهما أنهما وسيلة مفيدة للتبادل ، ووحدة حساب ، ومخزن للقيمة.

هل تحل العملة المشفرة محل العملة الورقية

هل العملة المشفرة أفضل من العملات الورقية؟

أسعار وقيمة العملات الورقية بشكل عام أكثر استقرارًا من العملات المشفرة. لا تزال العملة المشفرة جديدة ، لذلك قد تكون مستقرة مثل العملات الورقية في المستقبل. لكل منها مزاياها وعيوبها ، لكن استخدام العملات المشفرة مستمر في النمو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة