مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم يقدم نصائح استثمارية لا يجب تجاهلها

يشارك راي داليو مؤسس صندوق التحوط بريدج وتر للاستثمار بعض الأفكار الإدارية التي يمكن أن تساعدك على أن تصبح مستثمراً أفضل

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يوليو 2023
مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم يقدم نصائح استثمارية لا يجب تجاهلها

يعرف الملياردير راي داليو شيئاً أو شيئين عن الاستثمار، فهو مؤسس بريدج وتر للاستثمار، أحد صناديق التحوط الرائدة والأكبر في العالم، حيث أسسه في عام 1975، وأدار هذا الصندوق حتى وقت سابق من هذا العام. كما يعرف عن داليو بطريقته في إدارة الأشخاص، أدى نجاح بريدج وتر إلى تحويلها إلى واحدة من أكبر صناديق التحوط في العالم، مع 125 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة وحوالي 1500 موظف.

إدارة الشركات بنجاح

لم يعد داليو هو الدافع وراء عمليات الشراء والبيع في بريدج وتر، لكنه لا يزال يشارك أفكاره حول إدارة الشركات بنجاح. غالباً ما يمكن تكييف دروس الإدارة الخاصة به مع الاستثمار، بما في ذلك هذه النصائح الثلاث التي شاركها مؤخراً على موقع الوظائف الشهير لينكد إن، إليك هذه النصائح..

ركز على الأهداف وليس المهام

غالباً ما تتطلب الأهداف مهام محددة، لكن المهام غالباً ما تحل محل تركيز الناس على الهدف. هذه مشكلة لأنها يمكن أن تعني إنفاق الطاقة في المهام، حتى عندما لم يعد يحركون الكرة في الملعب نحو الهدف.

أغلب المستثمرين يجازفون بالتركيز على المهام المرتبطة باستثمار الأصول، بدلاً من تحقيق أي هدف مالي شخصي وضعوه لأنفسهم.

نتيجة لذلك، يمكن أن ينتهي الأمر بالمحافظ المليئة بالأسهم التي لا تحقق الهدف.

لتجنب هذا الخطر، ذكّر نفسك بهدفك، ثم اسأل عما إذا كان ما تفعله يحقق هذا الهدف. إذا لم يكن الأمر كذلك، فستكون في وضع أفضل لاتخاذ إجراء للعودة إلى المسار الصحيح بسرعة.

على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو التفوق على معيار معياري، مثل ستاندرد آند بورز 500، فاسأل بانتظام عما إذا كنت تفوق الأداء أم لا. ثم اسأل نفسك لماذا؟ يمكن أن يؤدي البدء بالهدف والعمل للخلف إلى اكتشافات مهمة فيما يتعلق ببناء المحفظة.

المساءلة مهمة للنجاح

قد يكون من المغري التغاضي عن أوجه القصور لدى الآخرين، والتدخل للقيام بعملهم من أجلهم من أجل السرعة أو الجودة. هذا خطأ لسببين: أنه يرفع عينيك عن الصورة الكبيرة، ويفشل في تمكين أعضاء الفريق، حتى يتمكنوا من التحسن.

يكتب داليو، في هذا «تعني مساءلة الأشخاص فهمهم وظروفهم جيداً بما يكفي لتقييم ما إذا كان بإمكانهم القيام ببعض الأشياء بشكل مختلف ويجب عليهم ذلك، والتوافق معهم بشأن ذلك، وإذا لم يتمكنوا من القيام بما هو مطلوب بشكل مناسب، فسيتم إزالتهم من وظائفهم».

يمكن قول الشيء نفسه عن المقتنيات الفردية في المحافظ. في كثير من الأحيان، يبرر المستثمرون بشكل غير صحيح التمسك بالمراكز ذات الأداء الضعيف. بدلاً من تقديم الأعذار، قم بمحاسبة تلك المناصب، إذا لم يكن الاستثمار ناجحاً، فقد يكون ذلك بسبب تعطل أطروحتك الخاصة بامتلاكه.

عد إلى الوراء واختبر مبرراتك لفهم العمل بشكل أفضل، ولماذا لا يكافئ السوق ذلك، قد يجعلك القيام بذلك تدرك أن أموالك من الأفضل استثمارها في مكان آخر.

لا تقلق كثيراً بشأن ارتكاب الأخطاء

الأخطاء تحدث، إذا كنت لا تقبل الأخطاء كفرص للتعلم، فسوف تخاطر بأن تصبح خائفاً جداً منها لدرجة أنك ستفشل في اتخاذ أفضل القرارات أو اتخاذ أي إجراء على الإطلاق.

كتب داليو: «ما عليك سوى القلق بشأن اتخاذ أفضل القرارات الممكنة، مع إدراك أنه بغض النظر عما تفعله، سيعتقد معظم الناس أنك تفعل شيئاً - أو أشياء كثيرة – خاطئة».

غالباً ما يكون أفضل المستثمرين مخطئين، يدرك معظم مديري الأموال الناجحين أن الأخطاء تتساوى مع الدورة التدريبية، يقبلونها كحقيقة، بدلاً من ربط غرورهم بها. تذكر أن العديد من مديري صناديق التحوط الرائدين في عصرنا يحصلون على معدلات ربح تتراوح بين 50% إلى 60%، هذا يعني أنهم مخطئون في كثير من الأحيان كما هم على حق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة