زوجي لا يهتم لزعلى.. كيف أتعامل مع هذا الأمر؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
زوجي لا يهتم لزعلى.. كيف أتعامل مع هذا الأمر؟

كل علاقة تأخذ عملاً ووقتاً، وفي الزواج من أفضل الطرق للحفاظ على سلاسة الأمور على أساس يومي أن تُظهر لزوجتك أنك تهتم. تعلم كيفية تلبية احتياجات زوجك يمكن أن يساعد في ضمان أن يكون زواجك سعيدًا وناجحًا. تجد في المقال التالي زوجي لا يهتم لزعلى.. كيف أتعامل مع هذا الأمر؟

الاهتمام بمشاعر الزوجة

إليك بعض النصائح لتحسين العلاقة بين الزوجين:

تلبية الاحتياجات العاطفية لزوجك

اجعلي زوجك ينفتح. يتكيف بعض الرجال اجتماعيًا مع تجنب الحديث عن مشاعرهم. قد يكون هذا ضارًا بالعلاقة لأنه يترك الكثير من المشاعر المهمة غير معلنة. إذا كان زوجك يواجه صعوبة في الانفتاح، فقد تحتاجين إلى العمل بجدية أكبر لمعرفة ما يشعر به وما يحتاجه في العلاقة.

دعي زوجك يعرف أنك تريدين أن تعرف كيف يشعر. قد تجدي أنه من المفيد تخصيص بعض الوقت على أساس منتظم تتحدثان فيه.

لا تحكم يعلى زوجك على ما يشعر به، ولا تذهبي إلى أي استنتاجات بناءً على ما يخبرك به. أنت تريدين أن تخلقي موقفًا يشعر فيه زوجك بالأمان عند مناقشة مشاعره معك، ولكي يشعر بالأمان عليه أن يعرف أنك لن تنزعجي أو تحكمي عليه بسبب ما يقوله.

تواصلي مع زوجك باحتياجاتك

 إذا كنت بحاجة إلى تغيير أو فهم أو توافق أكبر، فأخبريه واعملي على حل هذه المشكلات معًا. لن تنجح العلاقة إذا كان أحد الزوجين فقط يعمل على تلبية احتياجات الطرف الآخر. لا توجد شراكة حقيقية إلا عندما يعمل كلا الشريكين على جعل بعضهما البعض سعيدًا ومرضيًا.

إعطاء الأولوية لبعضكما البعض

 في العديد من الزيجات الناجحة، يضع كل من الزوجين احتياجات الشخص الآخر في المقام الأول. وهذا يضمن تلبية احتياجات كلا الزوجين، بينما يسعيان في نفس الوقت لإسعاد الشخص الآخر. يفوز الجميع عندما يعمل الزوجان بالتساوي.

تحديد مشاكل الاتصال

إذا كنت لا تزالين تواجهين صعوبة في التواصل مع زوجك حول ما تحتاجينه، فربما يكون لديك أنت وزوجك أساليب مختلفة في التواصل ولا تلتقطان المشاعر الحقيقية لبعضكما البعض. إذا كانت هذه هي الحالة، فقد يحتاج أحدكما أو كلاكما إلى تعديل طريقة التعامل مع الاتصال لاستيعاب بعضكما البعض بشكل أفضل.

زوجي لا يهتم لزعلى.. كيف أتعامل مع هذا الأمر؟

كيف أجعل زوجي يهتم بي؟

إليك بعض النصائح التي تجعل زوجك يهتم بك:

حددي الأشياء التي تريدينها

قد يبدو هذا سهلاً (وربما يكون الأمر كذلك بالنسبة لك)، الكثير من النساء يكافحن لتحديد رغباتهن. إنهن عالقات جدًا في إرضاء الآخرين أو ينشغلون بأنفسهم يوميًا، ويفقدون المسار فيما يريدون حقًا من الحياة.

إنهن ببساطة ينسون، أو لا يعرفون حتى ما الذي يجعلهن سعداء وبالتالي، فإن العديد من النساء المتزوجات إما عن وعي أو لا شعوري يلقين بهذه المسؤولية "السعيدة" على عاتق أزواجهن.

استمتعي بالاعتناء بنفسك

بعد التحدث إلى النساء المتزوجات السعيدات، أن الجانب الأساسي للتعبير عن رغباتك بشكل جيد، هو إتقان كيفية "تجديد روحك". وجدت أن النساء اللواتي كن سعداء في زواجهن استمتعن بأشياء صغيرة - مثل الاستحمام، واليوجا، وقطع الشوكولاتة، أو تخصيص وقت لتناول الشاي - وامتد الفرح إلى زواجهن. علاوة على ذلك، فقد جعلوا ملذات الرعاية الذاتية هذه أولوية.

تعلمي كيفية التعبير عن رغباتك بطريقة تلهم رجلك

الآن نصل إلى الجزء الخارجي، فإن كيفية توصيل رغباتك واحتياجاتك لرجلك هي في الواقع واحدة من أكبر نقاط الخلاف في الزواج لأنه، حتى لو كانت لدى المرأة بالفعل قائمة من الرغبات الواضحة في رأسها، فإنها غالبًا ما تنقل هذه الأفكار بشكل غير مباشر أو حتى بشكل سلبي.

ماذا أفعل مع زوجي وهو لا يهتم لزعلى؟

اتبعي هذه النصائح حتى تجعلي زوجك يهتم بك وبزعلك أكثر:

قبلة كل يوم لمدة خمس إلى ثلاثين ثانية

 هذا شيء سيحبه زوجك حقًا لا يكلف فلسا واحدا ولا يستغرق أي وقت. ستعمل جرعة يومية صحية من التقبيل العاطفي على تعزيز زواجك وإبقاء العلاقة الزوجية مضاءً بينكما. قدمي الكثير من القبلات.

اعتني بمظهرك

عندما كنت تتواعدين، وجد زوجك مهتمة بنفسك وذا مظهر جذاب. لقد كان معجباً بمظهرك. الآن بعد أن تزوجت، من المهم أنه لا يزال يجدك جذابًا. عندما تأخذين الوقت والجهد في مراقبة وزنك وارتداء ملابس جيدة لزوجك، فإن ذلك يوصل الاهتمام. أنا أهتم لأمرك. أنت لا تزال الشخص المناسب لي. أريدك أن تقترب مني.

اجعلي منزلك مكانًا مريحًا له

يمكن أن يكون العالم مكانًا صعبًا. عندما يمشي زوجك في الباب، عليه أن يتنفس الصعداء. إنه في المنزل. فكري في كيفية تحية زوجك. هل يرى رأسك وأنت تكتبين بشراسة على الكمبيوتر أم تنظري إليه في عينيه وتقولي ، "عزيزي ، أنا سعيدة جدًا لأنك في المنزل"؟ اجعلي منزلك مكانًا يشعر فيه زوجك بالترحيب.

ابتسمي

ربما سمعت مقولة "زوجة سعيدة، حياة سعيدة". معظم، إن لم يكن كل، الأزواج سيوافقون بالتأكيد على ذلك عندما تكون الزوجة غير سعيدة، فإن كل فرد في الأسرة يعرف ذلك. قد لا تشعرين في بعض الأيام برغبة في الابتسام في أرجاء المنزل، لكن انطلقي وافعلي ذلك في البداية.

ضعي تلك الابتسامة البلاستيكية، وعلى الأرجح، ستظهر ابتسامتك الطبيعية الجميلة بعد فترة وجيزة. تبلغ ابتسامتك التالي “أنا سعيد لأن أكون متزوجًا منك. أنا ممتن لحياة رائعة معك".

تحدثي بلطف

إذا كان على شخص ما أن يكرر كل الأشياء التي تقولها لزوجك، فهل ستكون "أخبارًا مناسبة؟" هل تملأ الثناء والتشجيع، أم النقد والسخرية؟ قدري جهود زوجك لإرضائك وإعالة أسرتك. لا ترمي ما يفعله في وجهه أو خلف ظهره. كلماتك تهمه أكثر من كلمات أي شخص آخر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة