زوجة اللاعب المصري مؤمن زكريا تخرج عن صمتها وترد على أنباء وفاة زوجها

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
زوجة اللاعب المصري مؤمن زكريا تخرج عن صمتها وترد على أنباء وفاة زوجها

كشفت ريهام الشيمي، زوجة لاعب النادي الأهلي المصري، مؤمن زكريا، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة إنستغرام عن حقيقة وفاة زوجها، بعدما تردد الخبر أول أمس الثلاثاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشرت ريهام الشيمي، صورة للمنشور المتداول عن وفاة زوجها، وصاحبته بتعليق تقول خلاله: "حسبنا الله ونعم الوكيل.. ليه بس كده.. بدال ما تساعدونا بالدعاء تتدمروا نفسيتنا ليه.. اللي نزل الخبر ده عمل قلق للناس كلها..طول اليوم تليفونات للتأكد من صحة الخبر..لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

زوجة اللاعب المصري مؤمن زكريا تخرج عن صمتها وترد على أنباء وفاة زوجها

يُذكر أن الشائعات كانت قد انتشرت خلال اليومين السابقين عن وفاة النجم الدولي مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، في ظل معاناته مع المرض في الفترة الأخيرة. فتُردد أنه في حالة حرجة ويعاني من آلام شديدة عقب تدهور حالته الصحية مؤخراً ونقله للمستشفى على أثر سقوطه داخل منزله وإصابته بارتجاج في المخ.

كشف والد مؤمن زكريا عن حالة نجله الصحية عقب شائعات تدهور صحته خلال الساعات القليلة الماضية، وقال خلال تصريحاته الصحيفة، إن نجله حالته مستقرة وترك المستشفى وحالياً متواجد مع أسرته بشكل طبيعي.

فيما حرص الفنان المصري أحمد السقا، على توجيه رسالة لمؤمن زكريا خلال مرضه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وطالب جماهيره بالدعاء له، قائلاً: "دعواتكم لكابتن مؤمن زكريا".

سفر مؤمن زكريا إلى لندن

كان عماد متعب قد كشف في وقت سابق، عن منع مؤمن زكريا من السفر إلى العاصمة البريطانية لندن، من أجل تلقي العلاج الخاص به، بسبب عدم حصوله على تأشيرة السفر. وقال متعب خلال تصريحات إعلامية: "هناك مشكلة تواجه مؤمن زكريا وتمنعه من السفر إلى لندن لاستكمال علاجه، وهو يحتاج إلى استخراج تأشيرة من أجل السفر وأناشد المسؤولين لتسهيل الإجراءات على اللاعب، خاصة وأنه تواصل مع طبيب مختص في هذا المرض هناك".

فيما أكد مسئولو النادى الأهلى، أمس، أن حالة مؤمن زكريا مستقرة وأنه لا صحة لتدهور حالته كما تردد، مضيفين أنهم يتابعون حالته الصحية باستمرار، وكشف  مسئولو الأهلى أن مؤمن زكريا سيطير للندن خلال الأيام القادمة لإجراء بعض الفحوصات الطبية وعرض حالته على طبيب جديد تم التواصل معه مؤخراً، والذى يُعدّ واحداً من أفضل الأطباء فى العالم المعنيين بعلاج الحالات التى تُشبه حالة مؤمن زكريا.

زوجة مؤمن زكريا

وحرصت زوجة مؤمن زكريا على الاحتفال بعيد ميلاده خلال الأيام الماضية، وكانت قد لفتت الأنظار أكثر من مرة بسبب موقفها ودعمها المتواصل له، ليُطلق عليها الجمهور لقب"بنت الأصول"، لمساندتها لزوجها، وصمودها بجواره لتكون العكاز الذى يتكئ عليه فى محنته.

مرض مؤمن زكريا

يُعاني مؤمن من مرض ضمور العضلات، أبعده عن ممارسة كرة القدم في الموسمين الماضيين. وبدأت قصة معاناة مؤمن زكريا من المرض، أثناء تجربة إعارته إلى نادي أحد السعودي في يناير من عام 2019، وتم الإعلان عن أن اللاعب يعاني من إصابة مزمنة أدت لفسخ الإعارة وابتعد مؤمن للعلاج لنهاية ذلك الموسم.

يُعدّ ضمور العضلات من الأمراض سريعة الانتشار في الجسم، حيث أنه مع تفاقم الإصابة ينتقل من الضمور في العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم السيطرة على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الإنسان وجميع حواسه حتى في النطق.

يُعدّ مؤمن زكريا واحداً من أفضل لاعبى الكرة المصرية، فهو من أبرز اللاعبين التكتيكيين فى مصر على مدار المواسم الأخيرة، كما تميز أيضاً بغزارة أهدافه فكان هدافاً للفريق الأهلاوى فى موسم 2015- 2016، ورد على الكثير من المشككين فى قدراته بعد انتقاله للفريق الأحمر فى شتاء 2015، ليُصبح واحداً من نجوم لعبة كرة القدم فى مصر.

علاج مرض مؤمن زكريا

يتم علاج الضمور العضلي على حسب درجته وقدرة المُصاب على الحركة، وبعكس المعروف فهو مرض لا يمنع الإنسان من ممارسة الرياضة بشكلٍ كامل، بل على العكس يجب أن يقوم المريض بممارسة رياضات حسب قوة المرض. علاج ضمور العضلات يبدأ بالتدخل الجراحي في الحالات الصعبة، كذلك تناول الأدوية والعقاقير وأخيراً ممارسة الرياضة والالتزام بجلسات العلاج الطبيعي

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة