حساب المواطن يجيب: هل يستمر الدعم للزوجة والأبناء بعد وفاة الزوج

هل يستمر دعم حساب المواطن للزوجة والأبناء التابعين بعد وفاة الزوج؟ إليكم الجواب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2023
حساب المواطن يجيب: هل يستمر الدعم للزوجة والأبناء بعد وفاة الزوج

أوضح برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، ما إذا كان الدعم الذي يقدمه، ستتمكن الزوجة الأرملة والأبناء التابعين لها، من الحصول عليه، وذلك بعد وفاة زوجها، أم لا.

هل يستمر دعم حساب المواطن للزوجة والأبناء التابعين بعد وفاة الزوج؟ إليكم الجواب

جاء ذلك من خلال تغريدة نشرها البرنامج عبر حساب دعم المستفيدين التابع له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رداً على استفسار من أحد الأشخاص، الذي قال إن شقيقه قد توفي، فهل يمكن استفادة زوجته وأبنائه التابعين له في البرنامج، من التسجيل الحالي، أم أنهم يحتاجون إلى تسجيل جديد للبرنامج؟

وأشار برنامج حساب المواطن إلى أنه في حال وفاة الزوج المستفيد من الدعم الذي يقدمه البرنامج، فإنه يحق للزوجة التسجيل بشكل مستقل كأرملة، وإضافة الأبناء كتابعين.

ولفت البرنامج إلى أن خطوات تسجيل الأرملة مستقلة، وهي تتم من خلال هذا الرابط، وذلك باتباع هذه الخطوات: تسجيل جديد، تفاصيل الطلب، تعبئة البيانات وتقديم الطلب، إضافة التابعين، إرفاق المستندات المطلوبة (صك حصر الورثة، أو شهادة ميلاد التابعين، أو بطاقة العائلة).

جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد وجه مؤخراً، بناء على ما رفعه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية، مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي البرنامج، وذلك لمدة 4 أشهر، وحتى دفعة شهر يوليو 2023، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة