عيش تجربة الواقع الافتراضي مع آبل: نظارة Vision Pro في طريقها للأسواق

آبل تحدد موعد إطلاق نظارتها الذكية: تاريخ الإصدار والسعر والمواصفات والمزايا

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 19 يناير 2024
عيش تجربة الواقع الافتراضي مع آبل: نظارة Vision Pro في طريقها للأسواق

ذكرت تقارير تقنية أن شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل، تستعد قرييباً لإطلاق نظارتها للواقع الافتراضي Vision Pro، في الولايات المتحدة الأمريكية.

آبل تحدد موعد إطلاق نظارتها الذكية: تاريخ الإصدار والسعر والمواصفات والمزايا

وبحسب ما جاء في التقارير، فإنه من المتوقع أن يفتح باب الحجز المسبق لهذه النظارة الذكية المتطورة في 19 يناير الجاري، مع بدء تسليم الأجهزة في 2 فبراير المقبل، حيث سيبلغ سعر هذه النظارة 3449 دولاراً  للقطعة الواحدة.

فيما من المتوقع أن يتم طرح نظارة الواقع الافتراضي الجديدة من آبل، في الأسواق الدولية أيضاً، إلا أنه لم يتم تحديد موعد محدد لذلك حتى الآن.

وقالت شركة آبل إنها تعتقد أن نظارتها الذكية Vision Pro، سوف تكون مفيدة في مجالات متعددة، بما في ذلك التعليم ومؤتمرات الفيديو، وكذلك إنتاج الموسيقى باستخدام وحدات تحكم ثلاثية الأبعاد. 

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أيضاً أن توفر هذه النظارة، إمكانيات استخدام واسعة، مثل بث المحتوى وممارسة الألعاب عبر الإنترنت.

ولفتت إلى أنه تم الكشف عن هذا الجهاز لأول مرة في يونيو الماضي، حيث يعتبر هذا المنتج هو الأول من نوعه الذي تقدمه الشركة الأمريكية في هذا القطاع، منذ أكثر من عقد.

وأوضحت التقارير أن هذه النظارة الذكية تقوم بجمع المحتوى الرقمي مع مكونات العمل الحقيقي المحيطة بالمستخدم، فيما يعرف بالواقع المعزز، كما يمكنها أيضاً دمج المستخدم تماماً في عالم رقمي، دون عرض تفاصيل الغرفة من حوله.

وتخطط آبل لإطلاق هذه النظارة الذكية بشكل رسمي، للاستخدام في العمل عن بعد أو في المكاتب، حيث تتيح للمستخدم تشغيل تطبيقات مماثلة، على أجهزة iOS و macOS، عبر منصة يطلق عليها اسم Vision OS.

وتقوم التطبيقات بخلق ظلال على الأشياء المحيطة، من أجل تعزيز الإحساس بالعمق للمستخدم الذي يرتدي النظارة الذكية Vision Pro.
ومن بين الخصائص الفريدة لهذه النظارة الجديدة، وجود شاشة عرض خارجية تظهر عيون المستخدم للأشخاص المحيطين به، مما يتوفر تجربة فريدة للمستخدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة