تقنيات جديدة وفرتها آبل لمستخدمي ساعاتها الذكية

تعرفوا على أبرز المزايا التي قدمها تحديث watchOS 10 لساعات آبل الذكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023
تقنيات جديدة وفرتها آبل لمستخدمي ساعاتها الذكية

كشفت شركة آبل الأمريكية خلال مؤتمرها التقني الأخير، عن نظام التشغيل الجديد watchOS 10، الذي جاء بالعديد من المزايا والتقنيات الجديدة لساعات آبل ووتش الذكية.

تعرفوا على أبرز المزايا التي قدمها تحديث watchOS 10 لساعات آبل الذكية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد تضمن النظام الجديدة ميزة Smart Stack، وهي عبارة عن مجموعة من النوافذ التعبيرية للتطبيقات، والتي تعرض للمستخدم المعلومات التي تهمه في الوقت المناسب.

فعلى سبيل المثال، فإن تطبيق الطقس سيقوم من خلال النوافذ الجديدة، بعرض حالة الطقس على شاشة الساعة الذكية في بداية النهار، والتغييرات التي ستحدث له على مدار اليوم.

وأشارت التقارير إلى أن شاشة ساعة آبل ستظهر عليها نوافذ تذكيرات من تطبيقات التقويم والملاحظات، بهدف تنبيه المستخدم إلى مواعيده المهمة، لافتة إلى أن المستخدم سيكون بإمكانه التحكم في هذه النوافذ عبر الزر الدوار الموجود في الساعة.

وقدم تحديث watchOS 10 واجهات عرض جديدة، من بينها واجهة تقوم باستعراض الوقت بمجموعة واسعة من الألوان، حيث تتغير ألوانها وفقاً للوقت، وواجهة أخرى فيها شخصيات تفاعلية، والتي تتغير حركاتها مع تغير النشاط البدني للمستخدم.

وحمل التحديث الجديد لنظام التشغيل، ميزات وتحسينات جديدة لتطبيق النشاط البدني وركوب الدراجات، والتي شملت ميزات قياس معدل نبضات القلب، وميزات قياس المسار المقطوع باستخدام الدراجة، وميزات عرض سرعة الدراجة.

ومن أبرز الميزات التي حصلت عليها ساعات آبل الذكية مع هذا النظام الجديد، أن تطبيق البوصلة بات يبين للمستخدم نقطتين جديتين، هما: الأولى تبين آخر مكان جرى فيه اتصال خلوي من الجهاز المرتبط بالساعة، والأخرى تبين آخر مكان كان الجهاز فيه على اتصال بشبكة أي شركة اتصالات متاحة، حيث أكدت التقارير أن هذه الميزة مهمة للغاية في حالات الطوارئ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة