سامسونج تتراجع عن إحدى خصائص المساعد الذكي Bixby

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2017
سامسونج تتراجع عن إحدى خصائص المساعد الذكي Bixby

خلال إعلان سامسونج عن هاتفها الجديد جالاكسي إس 8، أعلنت في الوقت نفسه عن المساعد الشخصي الأول من الشركة الكورية الجنوبية الملقب باسم Bixby، وهو مساعد شخصي وعدت سامسونج أن يمثل منافساً قوياً للمساعدات الشخصية التي طورتها عدة شركات تقنية كبرى أخرى مثل جوجل وآبل وأمازون.

ولكن وقبل أقل أيام معدودة عن طرح هاتف جالاكسي إس 8 الجديد في الأسواق العالمية، تراجعت سامسونج عن خاصية قالت أنها ستتوفر في المساعد الشخصي الجديد، دون الكشف عن سبب هذا التراجع.

فعندما تم الكشف عن مساعد Bixby، قالت سامسونج أنها قد قامت بتخصيص زر خاص في الهاتف لتفعيل خواص المساعد سريعاً، وقالت أنها ستسمح للمستخدم بإعادة تعيين وظائف هذا الزر مما يسمح باستخدامه لإطلاق أي تطبيق آخر، سواء بخاصية داخل نظام التشغيل أو عبر تطبيقات أخرى، وهو ما تم التراجع عنه بالفعل.

فطبقاً لتدوينة على موقع تطوير وبرمجة أندرويد الشهير XDA، أعلن أحد رواد الموقع أن تحديث البرامج الثابتة وأساس نظام التشغيل "Firmware" الخاص بهاتف سامسونج جالاكسي إس 8، قد عطل إمكانية إعادة تعيين أوتخصيص هذا الزر لاستخدامه مع تطبيقات أخرى، وهو ما يعطي أيضاً قدرة أي تطبيق آخر على إعادة تعيين الزر حتى بعد حصوله على إذن التحكم في ملفات النظام.

ولاجدير بالذكر أن مساعد سامسونج الجديد Bixby لن يدعم خاصية التحكم بالصوت في نسخته الأولى، على عكس المساعدات الأخرى القوية مثل سيري وأسيستانت من آبل وجوجل. وبدون هذه الخاصية لن يتعدي Bixby كونه تطبيق مثل BlinkFeed من إتش تي سي أو سمارت من إل جي، وهي خواص تقوم بعرض بعض المعلومات الهامة للمستخدم دون تلقي أوامر منه.

وباختبار الهاتف في نسخته الدعائية تم الكشف عن أنه لا توجد وسيلة لإيقاف مساعد سامسونج الجديد، وهو ما يقلل أيضاً من قيمة هذا التطبيق ويجعل المستخدم ملتزماً بتحمل استهلاكه للذاكرة العشوائية والبطارية حتى دون الحاجة لاستخدامه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة