مساعد غوغل الذكي سيتعرف قريباً على صوتك فقط

تحديثات مهمة لمساعد غوغل الذكي لتمكنه من التعرف على صوت مستخدمه بصورة حصرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022
مساعد غوغل الذكي سيتعرف قريباً على صوتك فقط

كشفت شركة غوغل الأمريكية عن تجهيزها لتحديثات مهمة لمساعدها الصوتي الذكي، والتي ستسمح له بالتعرف على صوت المستخدم، وهو ما من شأنه تعزيز الخصوصية.

تحديثات مهمة لمساعد غوغل الذكي لتمكنه من التعرف على صوت مستخدمه بصورة حصرية

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن المزايا الجديدة التي سيحصل عليها مساعد غوغل الصوتي لنظام تشغيل أندرويد، ستمكنه من التعرف على صوت مستخدمه، مما سيجعل خدماته مقتصرة فقط على صاحبه.

وبهذه الطريقة، ستقوم غوغل بقطع الطريق أمام المتطفلين الذين يحاولون اختراق خصوصية صاحب هاتف أو جهاز الأندرويد، بعد أن يتعرف مساعدها الصوتي الذكي على صوت المستخدم فقط.

وأشارت التقارير إلى مساعد غوغل الصوتي سيقوم بتخزين نبرة صوت المستخدم، وسيقوم بتحليلها للتعرف على طبيعته في مختلف الأشكال والأوقات، وهو سيساعده على تنفيذ الأوامر بصورة حصرية عندما ينطق بها صاحبه وحده.

وقالت شركة التكنولوجيا الأمريكية إنه من خلال هذه الطريقة، فعندما يتم تخزين صوت المستخدم وتحليله، سيؤدي هذا إلى تحسين وقت استجابة المساعد الصوتي الذكي بصورة أكثر دقة وسرعة، كما سيتمكن من تحديد الكلمات الشائعة والأوامر المتكررة من المستخدم بشكل دقيق.

ولفتت التقارير إلى أن مساعد غوغل الصوتي سيتيح للمستخدم أيضاً إمكانية رفض تخزين صوته، وذلك في حال كان يرغب في زيادة خصوصيته، وعدم تخزين صوته في الخوادم التابعة لشركة غوغل.

جدير بالذكر أن Google Assistant هو الإصدار الأحدث من تطبيق المساعد الصوتي الذكي الخاص بغوغل، والذي أعلنت عنه الشركة الأمريكية في عام 2016.

ويمكنك سؤال المساعد الخاص بك أي سؤال يخطر في بالك، أو أي معلومة قد تتسأل عنها، مثلاً معرفة أحوال الطقس، نتيجة مباراة رياضية، كما يمكنك أن تطلب منه إضافة مواعيد إلى جدول أعمالك أو تذكيرك القيام بأمر ما في وقت محدد، وهي أمور بمعظمها موجودة في نسخ سابقة.

ويمكنك استعمال تطبيق غوغل للبحث اليدوي، كما أنك تستطيع الاشتراك ببعض الخدمات، حيث يمكنك أن تطلب منه أن يخبرك بالطقس يومياً خلال وقت محدد، أو حتى أن يقترح لك فيديو مضحك من يوتيوب، إضافة إلى إدخال بعض الألعاب الصغيرة التي تستطيع أن تلعبها مع صديقك المساعد الذكي.

كما أن المساعد الذكي يسمح بالدخول إلى إعادات النظام، فيمكنك أن تطلب منه تشغيل شبكة الواي فاي، أو استعمال تطبيق الخرائط ليعطيك المسار الأفضل لوجهتك بشكل فوري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة