ستارباكس أيضاً تقتحم مجال المساعدات الذكية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2017
ستارباكس أيضاً تقتحم مجال المساعدات الذكية

اقتحمت سلسلة المقاهي العالمية الشهيرة ستارباكس مجال التقنية من باب مختلف وغير معتاد، حيث أعلنت السلسلة الشهيرة عن طرحها لتطبيق على الهواتف الذكية شبيه بتطبيق المساعد الشخصي من آبل Siri، حيث يمكن لمستخدمي التطبيق طلب قهوتهم المفضلة عن طريق التحدث أو الكتابة عبر التطبيق الذي يحل محل متلقي الطلبات البشري المعتاد في مثل هذه الخدمات.

ويعد هذا التطبيق الجديد جزء من خواص Mobile and Pay التي طرحتها سلسلة ستارباكس عام 2015، والتي سمحت لعشاق القهوة من تخطي الوقوف في الطوابير الطويلة وطلب قهوتهم ودفع ثمنها عبر الإنترنت قبل التوجه إلى أقرب فرع من فروع السلسلة.

ومثل مساعد جوجل الذكي ومساعد آبل Siri، يمكن لمستخدمي تطبيق ستارباكس الجديد والملقب باسم My Starbucks Barista، طلب قهوتهم أو الحلوى المفضلة من خلال الأوامر الصوتية، أو من خلال الكتابة والدردشة مع التطبيق الذكي، كما يمكن تحديد الإضافات والحجم وأي تعديلات أخرى عبر التطبيق بالطريقتين ذاتهما.

وقال المدير التقني في ستارباكس جيري مارتن فليكينجر بمناسبة الإعلان عن التطبيق الجديد "إن تجربة التعامل مع سلسلة ستارباكس قائمة على فكرة التواصل المباشر بين العميل وبين مقدم الخدمة، وهذه القاعدة هي ما نتبعها حتى عند التفكير في تقديم بدائل رقمية أو تقنية، لذا أضفنا كيفية التواصل عبر الأوامر الصوتية في تطبيقنا الجديد".

وحتى هذه الساعة، يتاح التطبيق في نسخته الاختبارية فقط لبعض مستخدمي نظام تشغيل iOS داخل بعض الولايات الأمريكية، حيث تم تحديد مجموعة مكونة من 1000 مستخدم فقط لتجربة التطبيق بشكل عملي، وقد أعلنت الشركة المالكة لسلسلة المقاهي الشهيرة أن التطبيق سيطرح في نسخته النهائية لنظامي تشغيل أندرويد وiOS خلال هذا العام، وسينتشر على مستوى العالم تباعاً حتى نهاية 2017.

وبالتزامن مع الإعلان عن تطبيق My Starbucks Barista أعلنت ستارباكس عن إتاحة إمكانية طلب القهوة عبر مساعدات أمازون Alexa، حيث أصبح بإمكان هذه الأجهزة طلب القهوة فقط بقول جملة Order My Starbucks قبل قول طلبهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة