ميتا تحطم الأرقام القياسية بأكبر إضافة للقيمة السوقية في تاريخها

ميتا تحقق أقوى عودة في تاريخ وول ستريت: كيف حققت الشركة هذا الإنجاز؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
ميتا تحطم الأرقام القياسية بأكبر إضافة للقيمة السوقية في تاريخها

أفادت تقارير اقتصادية أن شركة ميتا الأمريكية، المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام، قد حققت أداء مدهشاً في سوق الأوراق المالية، حيث شهدت أقوى عودة في تاريخ وول ستريت.

ميتا تحقق أقوى عودة في تاريخ وول ستريت: كيف حققت الشركة هذا الإنجاز؟

وبحسب ما جاء في التقارير، فبعد أن تكبدت الشركة أكبر خسارة في القيمة السوقية في تاريخ سوق الأوراق المالية، قبل عامين، قامت ميتا بتحقيق نجاحات هائلة في الفترة الأخيرة، وهو ما جعلها تثير إعجاب المستثمرين بتقرير نتائج أعمالها الربعية.

وأوضحت أن سعر سهم الشركة قد قفز بنسبة تصل إلى 20% يوم الجمعة الماضية، ليغلق عند أعلى مستوى له على الإطلاق، عند 474.99 دولاراً للسهم.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الارتفاع الكبير، تسبب في إضافة 197 مليار دولار إلى قيمة شركة ميتا السوقية، والتي حققت بذلك أكبر إضافة للقيمة السوقية في جلسة واحدة في تاريخ سوق الأوراق المالية.

وأشاد خبراء ومحللين، بخطط الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بشركة ميتا، مشيرين إلى تطبيقها الناجح للخطط وزيادة كفاءة هيكل رأس المال، وهو ما يعزز التوقعات المستقبلية للشركة.

ولفتت التقارير إلى أن الشركة الأمريكية تعمل على خفض التكاليف بشكل كبير، بينما تزيد من الاستثمارات في تطوير التقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتقوية باقي منتجاتها.

وأردفت إن شركة ميتا كشفت أيضاً عن خطط لإعادة شراء أسهم بقيمة 50 مليار دولار، وتوزيعات أرباح ربع سنوية، وهو ما يشير إلى استقرارها المالي، وجاذبيتها للمستثمرين.

وأضافت التقارير أن هذه التطورات تظهر التزام شركو ميتا بالابتكار والتطور المستمر، لتعزز مكانتها كواحدة من أبرز الشركات التقنية في العالم، وهو ما يجعلها جاذبة للاستثمار، وتزيد من ثقة المستثمرين في مستقبلها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة