مايكروسوفت تقوم بتسريح 1900 موظف في قسم ألعاب الفيديو

شركة مايكروسوفت تعلن عن تغييرات في هيكلها التنظيمي لدعم استراتيجيتها في مجال الألعاب

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 26 يناير 2024
مايكروسوفت تقوم بتسريح 1900 موظف في قسم ألعاب الفيديو

ذكرت تقارير اقتصادية أن شركة مايكروسوفت الأمريكية، قررت إجراء تسريح لحوالي 1900 موظف، في قسم ألعاب الفيديو التابع لها.

شركة مايكروسوفت تعلن عن تغييرات في هيكلها التنظيمي لدعم استراتيجيتها في مجال الألعاب

وأوضحت التقارير أن هذه التسريحات تتضمن شركة أكتيفيجن بليزارد، التي تم الاستحواذ عليها مقابل 69 مليار دولار، في عملية استحواذ تمت في نهاية العام الماضي.

ونقلت التقارير عن رسالة وجهها فيل سبنسر، رئيس قطاع الألعاب الإلكترونية في شركة مايكروسوفت، إلى الموظفين، حيث قال فيها إن هذه التخفيضات تشكل نحو 8% من إجمالي عدد موظفي قسم الألعاب في الشركة الأمريكية، والذي يضم حالياً حوالي 22,000 موظف.

وأوضح سبنس في رسالته إلى، أنه تم التركيز على تحديد الأولويات، وتحديد مجالات التداخل، مؤكداً على أهمية التوافق لتحقيق أفضل الفرص للنمو.

ونقلت عن رسالة أخرى إلى الموظفين، ذكر فيها روب كوستيتش، رئيس النشر في شركة أكتيفيجن بليزارد، أن عمليات التسريح تمت بهدف إعادة ضبط وتنظيم موارد الشركة، لتكون جاهزة لمستقبل التحديات والفرص.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار استكمال شركة مايكروسوفت لعملية الاستحواذ على شركة أكتيفيجن بليزارد، والقيام بإعادة هيكلة الموارد، لتحقيق تكامل أفضل، والاستعداد للتحديات المستقبلية.

وأضافت أن هذه الإجراءات لم تقتصر فقط على شركة مايكروسوفت، حيث قامت شركات ألعاب فيديو أخرى، بما في ذلك ريوت غيمز، بإجراءات تسريح جماعي للموظفين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة