سوني وهوندا تتحدان في مشروع جديد باستثمار يصل إلى 74 مليون دولار

الاستثمار يسعى نحو إنشاء شركة جديدة للسيارات الكهربائية

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 20 يونيو 2022
سوني وهوندا تتحدان في مشروع جديد باستثمار يصل إلى 74 مليون دولار

أعلنت شركتا سوني وهوندا تدشين مشروع مشترك بقيمة 10 مليارات ين أي ما يعادل 74 مليون دولار تقريباً؛ لإنشاء شركة جديدة للسيارات الكهربائية تُعرف باسم Sony Honda Mobility Inc.

شركة السيارات الكهربائية

ستستفيد شركة تصنيع السيارات الجديدة التي تتخذ من طوكيو مقراً لها من خبرة سوني في التصوير، واستشعار الكمبيوتر، والاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقنيات «الشبكة والترفيه». أما من ناحية هوندا، فستوفر الشركة خبرتها في تصنيع السيارات، وخدمة ما بعد البيع، وتقنيات السلامة.

وقالت سوني في بيان صحفي إنه من المقرر أن يتم تأسيس هذه الشركة بحلول نهاية هذا العام وستحاول تسليم سياراتها الأولى في عام 2025.

مجلس إدارة الشركة الجديدة

وتم بالفعل إنشاء مجلس إدارة كامل وسيتألف من: «ياسوهيد ميزونو، المدير التمثيلي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، إيزومي كوانيشي، المدير التمثيلي والرئيس ومدير العمليات، شوجو ياماغوتشي، مدير ونائب الرئيس، كوجيرو أوكابي، المدير ونائب الرئيس التنفيذي، مانابو أوزاوا، مدير شركة هوندا موتور المحدودة، ناويا هوري، مدير شركة مجموعة سوني».

يبدو أن كلا من المديرين التنفيذيين لسوني وهوندا متحمسون لعملهما المستقبلي مع بعضهما البعض. قال كينيشيرو يوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة سوني، في تعليق إن الهدف سيكون «جعل مساحة التنقل مساحة عاطفية» وأن تركيز العلامة التجارية الجديدة سيكون على السلامة والترفيه والقدرة على التكيف.

وفي الوقت نفسه، شارك توشيهيرو ميبي، الرئيس التنفيذي لشركة هوندا، تعليقات إيجابية مماثلة، مشيراً إلى أن شركة صناعة السيارات ستواصل علامتها التجارية الخاصة بالسيارات، ومع ذلك، فقد كان متحمساً لاحتضان تحدٍ جديد. 

قال ميبي إنه يعتقد أن هوندا وسوني يكملان بعضهما البعض بشكل جيد. وأضاف: «في الشركة الجديدة، سنسعى جاهدين لخلق قيمة جديدة من خلال الاندماج الناتج عن دمج صناعاتنا المختلفة، لذا يرجى التطلع إلى التطورات المستقبلية».

يذكر أن شركة سوني أعلنت لأول مرة عن اهتمامها بالسيارات الكهربائية في عام 2020 عندما أطلقت سيارة Vision S-01 الاختبارية، وبينما كان الكثيرون متشككين في مستقبل شركة سوني موبيليتي، فقد تم تصنيع السيارة مع شركة ماجنا، الكندية لتصنيع قطع غيار السيارات التي تعد واحدة من أكبر الشركات في العالم، مع مئات من مرافق الإنتاج وآلاف العمال وتاريخ تصنيع كل شيء من المقاعد إلى ألواح السيارات لعقود.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة