الذهب يصل إلى مستويات قياسية جديدة

أسعار الذهب تواصل الارتفاع خلال تعاملات يوم الثلاثاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
الذهب يصل إلى مستويات قياسية جديدة

سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً جديداً خلال تعاملات يوم الثلاثاء، حيث تخطت القمة التاريخية التي سجلتها في الجلسة السابقة.

أسعار الذهب تواصل الارتفاع خلال تعاملات يوم الثلاثاء

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد حدث ذلك بدعم من مشتريات قوية من البنوك المركزية، مع انتظار المستثمرين محضر اجتماع البنك المركزي الأميركي وبيانات التضخم الأمريكية، للعثور على مؤشرات جديدة.

وأوضحت أن أسعار الذهب في المعاملات الفورية قد ارتفعت بنسبة 0.7%، ووصلت إلى 2355 دولار للأونصة، وذلك بحلول الساعة 0755 بتوقيت غرينتش، كما زادت العقود الآجلة للذهب الأمريكية بنسبة 0.9%، لتصل إلى 2372 دولار.

وأشارت التقارير إلى أن المعدن الأصفر قفز إلى مستويات غير مسبوقة عند 2353.79 دولار، أمس الاثنين.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى خبراء في الاقتصاد، والذين قالوا إن الذهب يظل الأصل المفضل في الأسواق المالية، لافتين إلى الاتجاه غير المعلن من قبل البنوك المركزية، في الشراء وتدفقات المضاربة، يستمر في دفع الأسعار إلى مستويات جديدة.

ولفتت التقارير إلى أنه من المقرر صدور محضر اجتماع سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر مارس، وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء المقبل.

وأردفت إنه في شهر مارس الماضي، أبقى البنك أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق 5.25-5.50%.

ونوهت التقارير إلى أنه بعد صدور تقرير قوي للوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، خفضت السوق توقعات عدد تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام، إلى اثنين من ثلاثة أو أربعة قبل بضعة أسابيع، وفقاً لتطبيق احتمالية تحريك أسعار الفائدة التابع لمجموعة بورصات لندن.

وأضافت أن زيادة أسعار الفائدة تقلل من جاذبية الاحتفاظ بالذهب، الذي لا يدر عوائد.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد أفادت التقارير أن الفضة قد ارتفعت في المعاملات الفورية بنسبة 0.2%، لتصل إلى 27.90 دولار للأونصة، وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ يونيو 2021 في وقت سابق من الجلسة.

وأكملت أن البلاتين قد زاد بنسبة 1.8%، ووصل إلى 975.60 دولار، كما ارتفع البلاديوم بنسبة 1.3%، ووصل إلى 1055.14 دولار للأونصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة