سماعات لاسلكية جديدة من سوني بمواصفات فريدة من نوعها

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 16 مارس 2022
سماعات لاسلكية جديدة من سوني بمواصفات فريدة من نوعها

كشفت شركة سوني عن سماعات لاسلكية جديدة، والتي وصفتها بأنها فريدة من نوعها فيما يتعلق بتصميمها ومواصفاتها، حيث قامت بتزويدها بأحدث تقنيات أجهزة الصوتيات المتوفرة حالياً في سوق الإلكترونيات.

الكشف عن سماعات سوني اللاسلكية الجديدة LinkBuds ذات المواصفات الرائعة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن سماعات سوني اللاسلكية الجديدة LinkBuds تم تصميمها لتوفر أداء رائع لمحبي الموسيقى وكذلك لمحبي تقنيات الواقع المعزز، حيث تم دعمها بتقنية الصوت المحيطي، وبمعالجات V1 المتطورة من سوني، كما حصلت على تقنية محرك تحسين الصوت الرقمي DSEE.

وتتميز سماعات سوني الجديدة بأن كل سماعة صغيرة فيها جاءت مقسمة إلى قسمين، إحداها على شكل دائرة مفرغة، والتي يتم تثبيتها داخل فتحة الأذن وتتوزع داخله مكبرات الصوت، بينما الآخر يبرز من الأذن قليلاً، وقد تم تثبيت المعالجات والمايكروفونات فيه.

وأشارت التقارير إلى أن هيكل سماعات LinkBuds تم تصميمه ليكون مقاوماً للماء والغبار وفق معيار IPX4، كما زودتها شركة سوني بخاصية Wide Area Tap من أجل التحكم بالأصوات عبر النقر الخفيف على جانبي هيكل السماعة، بالإضافة إلى إمكانية التحكم بها عن بعد من خلال الأوامر الصوتية.

وإلى جانب هذا، فقد قامت سوني بتجهيز سماعاتها اللاسلكية الجديدة ببطاريات داخلية تكفيها للعمل لمدة 5 ساعات تقريباً باستخدام شحنة واحدة، كما أنها تأتي بمحفظة بلاستيكية صغيرة فيها بطاريات إضافية، والتي تكفي لشحن السماعات حتى تعمل لمدة 12 ساعة إضافية.

وكانت شركة التكنولوجيا اليابانية الشهيرة سوني قد كشفت مؤخراً عن مواصفات خوذتها الجديدة للواقع الافتراضي PlayStation VR 2، والتي تم تصميمها من أجل العمل مع منصات ألعاب الفيديو PlayStation 5.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية سابقة، فإن هذه الخوذة المتطورة تأتي بهيكل مصنوع من البلاستيك المتين، والذي يتسم بالخفيف الوزن، حتى يسهل على المستخدمين ارتداؤها لفترة طويلة دون مشاكل، إلى جانب أنه تم تثبيت إطارات مطاطية مرنة على حواف الهيكل، حتى يكون ارتداء الخوذة مريحاً على جبهة مستخدمها.

ووفقاً لشركة سوني، فإن خوذة PlayStation VR 2 حصلت على شاشتي عرض من نوه OLED HDR، بدقة تبلغ 2040/2000 بكسل، ولهما تردد يتراوح ما بين 90-120 هيرتزا، كما أنها توفران مجال رؤية بزاوية 110 درجات. وتضم الخوذة كذلك سماعة رأس بتقنيات صوتية عالية، ومايكروفونات عالية الأداء، بالإضافة إلى منفذ 3.5 ملم للسماعات، وكابل للاتصال بمنصات PlayStation.

وأشارت التقارير إلى أن الخوذة الجديدة تم تزويدها بقبضات تحكم مميزة التصميم، والتي تم تجهيزها بمفاتيح وأجهزة اهتزاز، من أجل منح المستخدمين إحساسا تفاعلياً غامراً أثناء اللعب. ومن ضمن المزايا الأخرى للخوذة الجديدة، أنه يمكن تعديلها لتتناسب مع المستخدمين الذين يستخدمون نظارات، خاصة وأنها تتيح فتحات لدخول الهواء من أجل منع تشكل البخار.

وإلى جانب هذا، فإن خوذة سوني الجديدة تم تزويدها كذلك بـ 4 كاميرات، والتي تقوم بدمج الصور المحيطة مع فيديوهات الألعاب، وذلك من خلال تقنيات الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى عدسة خاصة لتعقب حركات عين المستخدم.

هذا، وتتوفر خوذة PlayStation VR 2 باللونين الأبيض والأسود، وهما نفس اللونين الخاصين بمنصة PlayStation 5، فيما لم تكشف شركة سوني اليابانية بعد عن سعر خوذتها الجديدة أو تاريخ طرحها في الأسواق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة