شاهد: ابنة سلطان بروناي تتزوج من شاب خليجي خلال حفل زفاف ضخم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
شاهد: ابنة سلطان بروناي تتزوج من شاب خليجي خلال حفل زفاف ضخم

نقلت تقارير صحفية بريطانية نبأ زواج ابنة سلطان بروناي، الأميرة فضيلة لوبول، من الشاب العراقي أوانج عبدالله نبيل محمود الهاشمي، وقد استمر حفل الزفاف لمُدّة أسبوع، وتوج بحفل فخم في القصر الملكي، حيث ارتدى الزوجان ماسات متلألئة وأزياء مطرزة متطابقة.

الأميرة فضيلة لوبول ابنة سلطان بروناي

تبلغ الأميرة فضيلة لوبول من العمر 36 عاماً، وهي ابنة الملياردير سلطان حسن البلقية، أحد أغنى رجال العالم، خريجة جامعة كينغستون، وهي التاسعة من بين أبناء السلطان الـ 12، وقائدة فريق بروناي الوطني للكرة ومنظمة حملات صحية، ورغم قيامها بهذا إلا أنها بعيدة بدرجة كبيرة عن الأضواء.

وصفت إحدى الصحف المحلية زوج الأميرة فضيلة، بأنه "أجنبي وسيم"، لكنه شخصية غامضة وخاصة. يُذكر أنه كان قد تم الإعلان عن خطوبتهما في بيان صادر عن القصر في 31 ديسمبر الماضي. وبدأت احتفالات الزفاف في 16 يناير، بعد أن أعطى السلطان مباركته رسمياً للزوجين.

شهد الحفل، الذي أُقيم في مسجد عمر علي سيف الدين، قيام العريس بإعلان نذوره أمام مجموعة من الحاضرين من الرجال فقط، بمن فيهم السلطان، الذي قام بدور ممثل ابنته في حفل الزفاف. وشهد الاحتفال إطلاق 17 طلقة تحية. استمرت الاحتفالات في اليوم التالي في قاعة مطلية بالذهب في القصر الملكي.

ثروة سلطان بروناي

تُقدّر ثروة سلطان بروناي الصافية بنحو 20 مليار دولار، وهو أيضاً رئيس وزراء البلاد. اعتلى العرش عام 1967 بعد تنازل والده السلطان السير الحاج عمر علي سيف الدين، وتزوج زوجته الأولى الملكة صالحة في نفس العام. وهو الزواج الذي لا زال مستمراً وقد أثمر عن 6 أبناء، رغم أن السلطان تزوج وطلق امرأتين أخريين في السنوات الماضية.

الأميرة فضيلة، هي نتاج زواجه من زوجته الثانية، مريم عبد العزيز وهي مضيفة طيران سابقة من أصل بروناي وياباني واسكتلندي.

تقع دولة بروناي في جنوب شرق آسيا بين الهند الصينية وأستراليا، تُعرف بروناي رسمياً باسم دولة بروناي دار السلام، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 5765 كم مربع، تتكون بروناي من 4 مقاطعات رئيسية، وتقع هذه المقاطعات في جزيرة بورنيو بين الولايتين الشرقيتين لماليزيا وهما؛ ولاية صباح، وولاية سراوق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة