الخاتم ثمنه مليون ونصف دولار.. تفاصيل أول زفاف ملكي 2024 لأمير بروناي

تستمر احتفالات زواج أمير بروناي لمدة 10 أيام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024
الخاتم ثمنه مليون ونصف دولار.. تفاصيل أول زفاف ملكي 2024 لأمير بروناي

على مدى عشرة أيام كانت احتفالات العروسين الأمير بروناي عبد المتين وعروسه أنيشا بالاستعداد للحفل زفافهما الملكي الممتد من 7 يناير وحتى يوم 16 يناير.

وتزوج الأمير البالغ من العمر 32 عامًا، والذي كان يُطلق عليه ذات يوم أحد أكثر العزاب المؤهلين في آسيا، من أنيشا روسناه عيسى كاليبيتش، 29 عامًا، في احتفالات وفقا لتقاليد السلطنة والتي بدأت في 7 يناير.

مراسم حفل زفاف أمير بروناي

وضمن أجواء ملكية وفخمة بامتياز جرت مراسم الزفاف في قصر "نور الإيمان" الذي يعد أكبر وأفخم قصر من ضمن القصور التي يملكها سلطان بروناي الذي تقدّر ثروته بأكثر من 20 مليار دولار. 

وأقيمت مراسم زفاف الأمير عبد المتين وعروسه أنيشا روزناه في العاصمة بروناي وتحديداً في قصر "نور الإيمان"، وحسب التقارير فإن أكثر من خمسة آلاف ضيف حضروا الحفل.

ومن بين الحضور شخصيات مهمة من العالم وأفراد العائلة الملكية في السعودية والبحرين وقطر وعواصم أخرى من العالم، ومع حلول موعد الزفاف بدأت الوفود بالدخول إلى قصر، وكان في استقبالهم سلطان بروناي وزوجته ومستشاروه وعائلة العروس.

وبعد حضور الضيوف وجلوسهم في أماكنهم، أعلن القصر الملكي عن دخول العروسين عبد الأمير والأميرة المستقبلية أنيشا روزناه.

بعد اكتمال حضور الضيوف والعائلة الملكية، دخل العريس الأمير عبد المتين وبرفقته مساعديه وكبار الموظفين في القصر.

 وكما تجري العادات هناك ارتدى العريس زيه الرسمي العسكري المزين بالأوسمة التي سبق وحصل عليها الأمير.

 وبعد أن اعتلى العريس "كوشة الزفاف" تهيأ الحضور لدخول العروس، وتألقت العروس بفستان أبيض ناعم من قماش الساتان الفخم مرصع بالأحجار الناعمة البراقة.

مجوهرات عروس بروناي

لحظة دخول العروس أول ما جذب الأنظار إلى إطلالة العروس مجوهراتها الفخمة البراقة التي تألفت من قلادة ماسية كبيرة فخمة بالإضافة إلى التاج الماسي الكبير الذي زين لفّة حجاب العروس.

كما ارتدت العروس خاتم زفاف الذي وصل سعره لأكثر من مليون ونصف دولار وصمم من حبة ألماس 25 قيراطاً.

أما عن باقة العروس البسيطة التي تميزت بحجمها الناعم لكن خلف هذه الباقة مجموعة من أحجار الألماس والذهب الثمينة.

وعن قصة الفستان اختارت العروس القصة الضيقة عند الصدر والتنورة المنفوشة قليلاً، وأكملت إطلالتها بطرحة طويلة مطرزة بشكل فخم.

وبعد حضور العروسين إلى الحفل الملكي جلسا داخل "الكوشة" الذي صنعت أيضاً من الذهب الخالص.

وبعد انتهاء مراسم الزفاف قام الأمير عبد المتين بإلقاء السلام وتقبيل يد والده سلطان بروناي، ومن ثم ألقى التحية والسلام على والدي العروس.

قام العروسان بقطع قالب الحلوى الضخم الذي زين بالورود البيضاء، بالإضافة إلى الأحرف الأولى من اسماء العروسين.

وبعد ذلك انطلق العروسان في  موكب، ووقفوا  في الجزء الخلفي من سيارة رولز رويس المكشوفة وهم يلوحون للحشود التي تصطف في الشوارع لإلقاء نظرة على الأمير الشهير وعروسه.

وعاش سكان سلطنة بروناي التي يبلغ عدد سكانها 450 ألف نسمة، الكثير من الإثارة خلال متابعتهم لحفل الزفاف الملكي الضخم للأمير عبد المتين.

وحسبما ذكر موقع "أبينيوز" سيتم تكريم الزوجين الملكيين في وليمة في القصر الفخم المكون من 1788 غرفة في وقت لاحق، وهو آخر حدث عام لهما، وسيؤدي أفراد الأسرة صلاة الثلاثاء بمناسبة انتهاء الاحتفال الذي يستمر 10 أيام، ولكن بدون الزوجين.

من هو الأمير عبد المتين؟

وعبد المتين هو الابن الرابع عشر للسلطان حسن البلقية، أحد أغنى رجال العالم، والأمير في المركز السادس في ترتيب ولاية العرش، فقد اكتسب شهرة في السنوات الأخيرة بمرافقة والده في المهام الدبلوماسية.

وأعلن السلطان خطوبة عبد المتين وأنيشا في أكتوبر الماضي، وهي حفيدة المستشار الخاص للحاكم. عبد المتين، الذي يلعب البولو وهو طيار مروحية في سلاح الجو الملكي في بروناي، لديه 2.6 مليون متابع على إنستجرام، كما يقال إن أنيشا تمتلك علامة تجارية للأزياء وشركة سياحية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة