رهف القحطاني وحقيقية جلوسها في صدر مجلس بين عدد من الرجال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 28 يوليو 2022
رهف القحطاني وحقيقية جلوسها في صدر مجلس بين عدد من الرجال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر خلاله الناشطة السعودية، رهف القحطاني "وذ نكهة"، وهي تجلس في صدر المجلس بين عدد من الرجال، الذين جلسوا على يمينها ويسارها، وهو ما أثار دهشة المغردين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على سر هذا الفيديو.

سر الفيديو الذي تجلس خلاله رهف القحطاني في صدر المجلس بين عدد من الرجال

بعد التداول وإثارة الجدل، اتضح أن الفيديو الذي تجلس خلاله رهف القحطاني في صدر مجلس بين عدد من الرجال هو عبارة عن فعالية تسويقية، بتنظيم ورعاية رهف القحطاني في فندق الريتز كارلتون.

رهف القحطاني تشكو قسوة الناس معها

يُذكر أن رهف القحطاني كانت قد أثارت خلال الأيام الماضية ضجة واسعة بين أوساط النشطاء، عقب ظهورها خلال مقطع فيديو قصير، تبث فيه شكواها من قسوة الناس معها، بدءاً من سرقة مديرة أعمالها وانهيارها عند علمها بالأمر، وصولاً إلى مقاضاة مسعفها لوالدها بهدف تحصيل بعض المال منها بعدما علم بأنها مشهورة.

خلال الفيديو، اشتكت المدونة السعودية الشابة من الظلم الذي تتعرض له من الأشخاص المقربين منها من أهل وعملاء وأصدقاء ومن عامة، وقالت إن إحدى الشركات تواصلت معها مساء يوم وطلبت منها الإعلان المتفق عليه بينهما، وهو ما دفعها للتساؤل عن ماهية الإعلان وتوضيح اللبس الموجود في الموضوع باعتبارها لم تتلق أي عرض من الشركة ولم تتقاض أي أموال عن الأمر.

لتعلم من رد الشركة أن مديرة أعمالها السابقة قد أبرمت الاتفاق وتقاضت عليه مبلغاً مادياً كبيراً قدره 500 ألف ريال سعودي، وأنها وعند مواجهتها لها بـالموضوع أقرت واعترفت بـإقدامها على الفعل المذكور.

أضافت القحطاني أنها انهارت عقب ذلك، وقام ذويها باستقدام سيارة إسعاف إلى المنزل ونقلها إلى المستشفى، لتتلقى العلاج اللازم، مبينة أنها وبعد استعادتها لوعيها في المستشفى، علمت بـإلقاء الشرطة القبض على والدها جراء شكوى قدمها بحقه المسعف، متهماً إياه بـنهره ومحاولة رميه بعيداً عقب منعه له من الركوب في سيارة الإسعاف.

أكدت رهف أن الاتهام عارٍ من الصحة بشهادة الحاضرين على الواقعة، وأنها عند علمها بالأمر، انتزعت المحلول الوريدي الملحي الموصول في يدها وذهبت وهي تنزف جراء ذلك لمقابلة المسعف والتفاهم معه. وفقاُ لوذ نكهة، فقد رد عليها المسعف برد صادم وغير رحيم، ورفض التنازل عن القضية، بغية تحصيل بعض المال منها عقب معرفته لها وبأنها مشهورة.

بكت المدونة الشابة في نهاية الفيديو الذي بثته، مؤكدة أنها تنتظر أمام قسم الشرطة منذ الفجر لحين خروجها في الفيديو دون جدوى بالإفراج عن والدها.

انقسمت ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيديو بكاء رهف القحطاني، بين ناقد وساخر ومتهم إياها بـ "محاولة لفت النظر" و"تصدر التريند" وبين متعاطفين معها، فيما أكد البعض على صحة ادعاءات القحطاني حول الأمر، مشيرين إلى تواجدهم في المستشفى عند خروجها بحثاً عن المسعف لاستجداء عفوه عن والدها.

من هي رهف القحطاني؟

وهي واحدة من أشهر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال الآونة الأخيرة، ولدت في المنطقة الجنوبية، وهي تمتلك حسابات تحظى بمتابعة عدد ضخم من الأشخاص على مختلف هذه المنصات، مثل: فيسبوك وسناب شات وإنستغرام وتويتر، وقد اشتهرت رهف بين المواطنين في المملكة العربية السعودية وجميع دول الخليج العربي الذين يستخدمون شبكة الإنترنت بخفة دمها، فقد حرصت على تقديم المحتوى الكوميدي، كما تقوم بتقديم العديد من النصائح للفتيات، فيما يخص البشرة وأدوات التجميل والأزياء والموضة.

أتمت رهف القحطاني في عام 2021 عامها الثلاثين، وقد بدأت شهرتها على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مقطع فيديو شاركته عبر حسابها بشكل عفوي ودون أن تكون قاصدة الشهرة. لكن، العديد من أبناء قبيلتها "القحطاني" أعجبهم الفيديو وقاموا بتداوله بشكل واسع جداً، وهو ما أدى إلى ظهور اسمها مُتصدراً في قائمة التريند على مُحرك بحث غوغل.

قصص مفبركة لتحقيق المُشاهدات

تشكيك رواد مواقع التواصل الاجتماعي في قصة وذ نكهة لا يأتي من فراغ، فقد يقوم بعض مشاهير هذه المنصات بحكي قصص مفبركة فقط لتحقيق المشاهدات ولفت النظر، فيُذكر أن الجهات الأمنية في القصيم كانت قد استدعت منصور الرقيبة، أحد مشاهير موقع سناب شات، بعد نشره مقطع فيديو، يوضح خلاله تعرضه لجريمة ابتزاز مقابل مبلغ مالي.

خلال مقطع الفيديو قال الرقيبة إنه خلال تواجده في الاستراحة بشهر رمضان أخبره عامله اليمني أن أحد الضيوف جاء إليه، واتضح أنه زميل سابق له، كان التواصل قد انقطع بينهما منذ أكثر من تسع سنوات، أخبر الرقيبة العامل اليمني أن يُدخل زميله السابق، وجلس معه من الساعة العاشرة مساءً حتى قبل الفجر ووضعوا السحور، وجلس بجانبه يأكل، وكان كل شيء يبدو طبيعياً.

أضاف الرقيبة أنه في اليوم التالي أثناء السحور سمعوا طرقًا شديدًا على الباب وجاء نفس الشخص، زميله السابق، لكن الرقيبة شاهد في عيني زميله هذه المرة الارتباك، وفقًا لما رواه الرقيبة، فإنه عندما خرج لزميله وجده يُخرج جواله ويعرض عليه مقطع فيديو مُسجل له، يقول عنه الرقيبة: "وأنا أقول كلام ما ينقال"، مبينًا أنه يُقال بالمجالس الخاصة، وفوجئ الرقيبة بزميله يطلب منه 500 ألف ريال، وإن لم يعطه هذا المبلغ سيقوم بنشر الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

حينما استدعت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية، الرقيبة، لسؤاله عن عملية الابتزاز التي تعرّض لها، أقرّ بأن الحادث الذي رواه عبر حسابه على سناب شات، هو موقف  مفتعل للترويج لحسابه، لتتم إحالة الرقيبة إلى النيابة العامة.

من جهة أخرى، أعاد مغردون على موقع تويتر نشر مقطع فيديو الذي كان يقص خلاله الرقيبة موقف الابتزاز الذي تعرّض له، بعدما ثبت أن القصة مفبركة نشرها فقط بهدف الترويج لحسابه.