أبرز علامات الذبحة الصدرية

تعرفوا على أبرز علامات الذبحة الصدرية

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أكتوبر 2023
أبرز علامات الذبحة الصدرية

كشفت تقارير طبية أبرز العلامات التي تشير إلى وجود الذبحة الصدرية، موضحة أنها تشمل الألم في منطقة الصدر، وصعوبة في التنفس.

تعرفوا على أبرز علامات الذبحة الصدرية

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الألم والإزعاج في منطقة الصدر، يجب أن تعتبر من العلامات التي تستدعي استشارة طبيب متخصص، حيث يمكن أن تشير إلى وجود الذبحة الصدرية.

وأشارت إلى أن العلامات الشائعة لهذا المرض، تشمل أيضاً الألم الحارق والمؤلم والمضغط وراء عظمة القص أو على الجانب الأيسر منه، لافتة إلى أن ذلك الألم يمكن أن ينتقل إلى الذراع الأيسر والكتف، وجزء من الرقبة على الجهة اليسرى.

وأوضحت التقارير أن هذا الألم يكون غالباً مصاحباً للأنشطة البدنية، مثل المشي والجري وصعود السلالم، مشيرة إلى أنه غالباً ما يزول بمفرده بعد التوقف عن ممارسة الرياضة، أو باستخدام دواء مثل النتروغليسرين.

ونوهت إلى أن سبب هذا الألم يعود إلى نقص الأكسجين الذي يصل إلى عضلة القلب، وذلك بسبب انسداد الشرايين بواسطة الكوليسترول، مشيرة إلى أنه في بعض الحالات النادرة، يمكن أن يحدث الألم في منطقة الصدر أثناء الراحة، معتبرة أن هذا يعد نمطاً غير اعتيادي للذبحة الصدرية.

وبينت التقارير أنه في بعض الحالات، قد يصاحب الألم في الصدر، صعوبة في التنفس أثناء النشاط البدني، لافتة إلى أنه يستثنى من هذا الأمر، المرضى الذين يعانون من داء السكري، حيث قد لا يشعرون بالألم على الإطلاق.

وأضافت أن ضيق التنفس قد يظهر للمرة الأولى، ويشير إلى انخفاض القدرة على ممارسة التمارين البدنية، منوهة إلى أنه مع ذلك، فمن المهم معرفة ما إذا كان ضيق التنفس يرتبط بالنشاط البدني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة