شاهد.. طائرة تصطدم بسيارة على طريق سريع في كاليفورينا

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أغسطس 2021
شاهد.. طائرة تصطدم بسيارة على طريق سريع في كاليفورينا

فوجئت سيدة أمريكية باصطدام طائرة بسيارتها أثناء سيرها على طريق سريع في ولاية كاليفورينا بالولايات المتحدة. حيث هبطت طائرة صغيرة ذات محرك واحد اضطرارياً على طريق سريع بكاليفورنيا، واصطدمت بعدّة سيارات واستقرت بجزء من جناحها في سيارة دفع رباعي.

وفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية، فقد هبطت الطائرة على الطريق السريع 5 المتجه جنوباً بالقرب من ديل مار في مقاطعة نورث سان دييغو. وذلك في حوالي الساعة 12 من ظهر يوم الثلاثاء الماضي. بالتوقيت المحلي، مما تسبب في اختناقات مرورية ودفع العديد من سيارات الطوارئ إلى الإسراع لمكان الحادث.

أقلعت الطائرة الصغيرة من مطار مونتغمري جيبس ​​في سان دييغو قبل الهبوط الاضطراري، وقد كان هناك شخصان داخل الطائرة.

ما أسفر عنه حادث التصادم

قال خوسيه يسي، المتحدث باسم إدارة الإنقاذ من الحرائق في سان دييغو، إن الطائرة قطعت الطريق على عدّة سيارات قبل أن تتوقف عند حاجز مركزي.

أسفر حادث الطائرة وفقاً لما قاله خوسيه يسي عن إصابة شخصين في سيارتين متضررتين، وقد تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصابات طفيفة. من ناحية أخرى، تم الإبلاغ عن عدم إصابة راكبي الطائرة.

أظهرت الصور الجوية للمشهد أن الطائرة الصغيرة كانت تنطلق إلى أقصى يسار الممرات الجنوبية، وهي تستقر بالقرب من حاجز الطريق السريع. وبدا أن الطائرة فقدت نصف جناحها الأيمن الذي كان يقع على بُعد حوالي 500 قدم من الطائرة.

قام المسؤولون إثر ذلك بإغلاق جميع الممرات المتجهة جنوباً، وتم تحويل حركة المرور بعيداً عن الطريق السريع. وأظهرت لقطات الفيديو التي سُجلت للحادث ذهول السائقين على الطريق السريع، والذين خرجوا من سياراتهم ليلتقطوا صوراً للطائرة المُحطمة وجناحها المكسور.

تقول سارة تريفيت، صاحبة السيارة التي اصطدمت بالطائرة إنها مرتاحة لأن الجميع بخير. وتُضيف: "أعتقد أنني ما زلت في حالة صدمة. لا أشعر أن ما حدث هذا كان حقيقياً، لكن على أي حال، نحن ممتنون لأننا جميعاً على قيد الحياة".

سبب هبوط الطائرة اضطرارياً

لم يتضح على الفور سبب ما حدث أو ما الذي أجبر الطائرة على الهبوط الاضطراري. قال حزب الشعب الجمهوري ووكالة الطيران الفيدرالية (FAA) إنهما يحققان الآن في الحادث وسيقومان بتحديث الجمهور عند توفر مزيد من المعلومات.

قالت الوكالة في بيان: "ستُحقق إدارة الطيران الفيدرالية في الحادث، وسنقدم تحديثات إضافية فور حصولنا عليها".

ذكرت الشرطة لاحقاً أن الطائرة واجهت مشكلة ميكانيكية بينما كانت في طريقها لمنطقة "لاهويا" الأمر الذي اضطرها للهبوط على الطريق السريع لتضرب 4 سيارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة