طائرة تهبط بشكل اضطراري على طريق سريع للسيارات

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يوليو 2020
طائرة تهبط بشكل اضطراري على طريق سريع للسيارات
مقالات ذات صلة
انتعاش سوق السيارات المستعملة في الشارقة
دراسة: اعتماد السيارات الكهربائية لن يكفي وحده لحل مشاكل المناخ
كيف تقود سيارتك وقت الضباب؟.. هذه نصائح وزارة الداخلية بالإمارات

هل تخيلت أن ترى طائرة تهبط من السماء على الطريق أمامك وأثناء تحركك بشكل طبيعي في رحلتك؟ هذا ما حدث بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية.

التقطت عدسة الكاميرا الموجودة داخل أخر السيارات هبوط اضطراري لطائرة خاصة في لويزيانا بالولايات المتحدة على طريق سريع مخصص للسيارات.

أسباب الهبوط الاضطراري 

واضطر قائد الطائرة للقيام بهذه الخطوة بعدما تأكد من تعرض محرك طائرته لعطل أثناء التحليق استحال معه الاستمرار في الهواء.

وذكرت قناة wwl الأمريكية أن الطيار هوي غيدري كان يحلق في السماء على ارتفاع 2000 قدم في الجو ولكن تفاجأ بوجود عطل في المحرك أثناء الرحلة وذلك بعد إقلاعه بحوالي ساعة من على الأرض.

وعلم الطيار غيدري أن حالة الطائرة لن تسمح له بالعودة إلى المطار مرة أخرى ولذلك قرر أن يقوم بالمغامرة الكبرى والبحث عن طريق سريع للهبوط عليه بشكل اضطراري.

نصيحة أنقذت حياته 

وكشف الطيار الأمريكي أنه تعلم هذا الأمر من مدربه الخاص للطيران الذي أخبره بالبحث عن طريق سريع في حالة مواجهة طائرته لأي خلل مفاجئ وصعوبة العودة إلى المطار مرة أخرى.

هبوط مثير للإعجاب

ونجح غيدري في الهبوط بشكل مثير للإعجاب على الطريق السريع في لويزيانا مع الحفاظ على ثبات الطائرة بعد اصطدامها بالأرض.

واضطرت السيارات إلى التخفيف من سرعتها في البداية قبل أن نكتشف أن السيارة التي التقطت كاميراتها للحظة الهبوط الاضطراري توقفت تماماً.

وكشفت القناة الأمريكية أن ملتقط لحظة هبوط الطائرة بشكل اضراري على الطريق السريع هي شاحنة وليست سيارة خاصة وهو ما يفسر الثبات الكبير لقائد الشاحنة وعدم اهتزازه او فقدانه للسيطرة على مركبته لحظة هبوط الطائرة على الطريق أمامه.

عمل ثنائي رائع

ووصفت القناة الأمريكية أن كلاً من قائد السيارة وقائد الطائرة قاما بعمل رائع، فالأول هبط بشكل مثالي على طريق مخصص للسيارات والثاني استطاع تصوير اللقطة بالكامل وبهدوء يحسد عليه.

ولا نستبعد أن نرى هذه القصة في سلسلة لأنجح حالات الهبوط الاضراري للطائرات الخاصة والصغيرة دون وقوع إصابات أو أضرار سواء لمن في الطائرة أو لمن حوله في الطريق.

وتساءل البعض على مواقع التواصل الاجتماعي عن ما إذا كانت هناك مسائلة قانونية على قائد الطائرة الذي استخدم طريق للسيارات للهبوط عليه، ولكن يبدو أن هذا الأمر مستبعداً خاصة وأنه أنقذ طائرته دون أن يتسبب في إصابات لأحد.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا