بلاك روك تصطدم بهبوط الأسواق وانخفاض الرسوم في تقرير الربع الثالث

انخفاض عائدات شركة بلاك روك وإيرادات الإنترنت والممتلكات التابعة للإدارة خلال الربع الثالث

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
بلاك روك تصطدم بهبوط الأسواق وانخفاض الرسوم في تقرير الربع الثالث

أدى هبوط الأسواق وانخفاض رسوم الكفاءة إلى انخفاض عائدات شركة بلاك روك وإيرادات الإنترنت والممتلكات التابعة للإدارة بنسبة 15% لمدة 12 شهراً متواصلة خلال الربع الثالث.

الربع الثالث لشرحة بلاك روك

أفاد أكبر مشرف نقدي في العالم أن الأصول الخاضعة للإدارة بلغت 8 تريليون دولار، بانخفاض عن 8.5 تريليون دولار في يونيو وأقل من توقعات المحللين البالغة 8.3 تريليون دولار. كان الكثير من هذا بسبب الأسواق الهابطة، التي ضربت صناديق المؤشرات الكبيرة بشق الأنفس.

بحسب مجلة فايننشال تايمز، انخفضت الإيرادات بنسبة 15% لمدة 12 شهراً على مدى 12 شهراً إلى 4.3 مليار دولار، ويرجع ذلك جزئياً إلى ارتفاع الدولار.

انخفاض كامل في الأصول المُدارة في بلاك روك

عانت المجموعة، التي شهدت انخفاضاً كاملاً في الأصول المُدارة من ذروة بلغت 10 تريليونات دولار في آخر 12 شهراً، انخفاضاً كبيراً في رسوم الكفاءة خلال 12 شهراً حيث تعرض المتسوقون والصناديق لخسائر تتطلب مهارات عالية.

لكن شركة بلاك روك أفادت مع ذلك بتدفق 65 مليار دولار على الإنترنت على المدى الطويل إلى سلعها التمويلية، بغض النظر عن الانتقادات المفرطة من جانب كل جهة اليسار والمناسبة بشأن سياساتها المتعلقة بتأمين التمويل البيئي والاجتماعي والحوكمة.

جاء الكثير من هذا من المتسوقين المؤسسيين، الذين عوضوا عن التدفقات الخارجة من آفاق البيع بالتجزئة. شهدت سلع إدارة الأموال قصيرة الأجل تدفقات كبيرة إلى الخارج حيث استفاد المتسوقون من ارتفاع معدلات الفائدة، مما رفع إجمالي تدفقات الإنترنت للمجموعة إلى 17 مليار دولار.

يمكن أن تكون بلاك روك بمثابة تفويضات مؤسسية مربحة لتعمل ما أشارت إليه باسم «كبير مسؤولي الاستثمار الخارجيين»، في حين أن الدخل من خبرة الملكية، ولا سيما منصة إدارة تمويل Aladdin، ارتفع بنسبة 6% لمدة 12 شهراً في 12 شهراً.

انخفض صافي الأرباح بنسبة 16% عند 1.4 مليار دولار، ولكن تم تعزيز الأرباح المعدلة للسهم الواحد البالغة 9.55 دولاراً من خلال عمليات إعادة الشراء التي خفضت الحصة وتجاوزت بشكل كبير توقعات المحللين البالغة 7.07 دولار، كما استطلعت بلومبيرغ.

استفادت المجموعة أيضاً من انخفاض الرسوم الضريبية عما كان متوقعاً وتقييم أفضل لحصتها في منصة إدارة الثروات iCapital. كما انخفض هامش العمل إلى 42% من 43.7% في الربع الأخير، حيث انخفض الدخل في وقت أقرب من الفواتير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة