نتفليكس تعلن عن تطبيق رسوم إضافية لعدد من الحسابات

نتفليكس تفرض رسوماً على أي مستخدم إضافي للحساب الواحد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
نتفليكس تعلن عن تطبيق رسوم إضافية لعدد من الحسابات

أعلنت منصة نتفليكس الترفيهية مدفوعة الأجر، أنها ستقوم بتطبيق رسوم إضافية لعدد من الحسابات، وذلك بداية من مطلع العام المقبل 2023.

نتفليكس تفرض رسوماً على أي مستخدم إضافي للحساب الواحد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن منصة نتفليكس ستبدأ في فرض رسوم على أي مستخدم إضافي للحساب الواحد، وذلك كمحاولة منها للسيطرة على ظاهرة مشاركة كلمات المرور.

وأوضحت أنه بسبب مشاركة كلمات المرور، فقد تعرضت نتفليكس لأول خسارة للمشتركين، منذ تأسيسها قبل نحو 10 سنوات، لافتة إلى أن هذه ما جعل المنصة تقرر فرض رسوماً إضافية على الاشتراكات، والتي ستكون مقابل المستخدمين من خارج أفراد الأسرة المباشرة.

وبينما لم تعلن نتفليكس بعد عن الأسعار المتوقع فرضها على المستخدمين الإضافيين، إلا أن التقارير توقعت أن تكون مقابل ما بين 3- 4 دولارات إضافية.

وتعتبر هذه محاولة جديدة من نتفليكس لتعويض الخسائر التي تعرضت لها في الفترة الماضية، ومحاولة جذب المزيد من المستخدمين للاشتراك في خدماتها.

فقبل عدة أشهر، أعلنت منصة الترفيه الشهيرة عن عزمها إطلاق اشتراكات مخفضة مدعومة بإعلانات، والتي ستكون بمقابل مادي أقل مقارنة بالاشتراك الكامل.

وفي هذه الخدمة الجديدة، التي ستكلف المستخدمين 7 دولارات شهرياً، ستقوم نتفليكس بعرض حوالى 4 دقائق فقط من المحتوى الإعلاني كل ساعة، فيما لن يتم وضع أي إعلانات في نهاية الفيلم أو المسلسل المعروض، كما أنه لا توجد مخططات حالية لعرض الإعلانات أثناء تشغيل محتوى الأطفال أو الأعمال الأصلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة