شركة ناشئة تحصل على تمويل 225 مليون دولار من لينكد إن وديب مايند

شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة تسعى لتطوير منتجات تسهل على البشر التواصل مع أجهزة الكمبيوتر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
شركة ناشئة تحصل على تمويل 225 مليون دولار من لينكد إن وديب مايند

حصلت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة الجديدة Inflection AI على تمويل بقيمة 225 مليون دولار من قبل شركتي لينكد إن وديب ويب؛ لتطوير منتجات ذات برمجيات الذكاء الاصطناعي تسهل على البشر التواصل مع أجهزة الكمبيوتر.

توظيف خبراء الذكاء الاصطناعي

ذكر التقرير المقدم من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، أن مصطفى سليمان، المؤسس المشارك لشركة ديب مايند، وريد هوفمان، المؤسس المشارك لشركة لينكد إن، قدما هذا التمويل من أجل الشركة الناشئة.

وبحسب عدد من التقارير الاقتصادية، من المحتمل أن يتم استخدام جزء كبير من هذا التمويل لتوظيف خبراء الذكاء الاصطناعي الذين يمكنهم الحصول على رواتب عالية.

تريد الشركة الجديدة، التي تأسست في وقت سابق من هذا العام، تطوير منتجات برمجيات الذكاء الاصطناعي التي تسهل على البشر التواصل مع أجهزة الكمبيوتر.

تعلم لغة البرمجة

وفي تصريحات لشبكة سي إن بي سي، قال مصطفى سليمان: "إذا فكرت في تاريخ الحوسبة، فإننا نحاول دائماً تقليل تعقيد أفكارنا من أجل توصيلها إلى آلة، حتى عندما نكتب استعلام بحث، فإننا نبسط أو نخفض أو نكتب باختصار حتى يتمكن محرك البحث من فهم ما نريد".

وأضاف أنه عندما يريد البشر التحكم في جهاز كمبيوتر، فإنهم يحتاجون إلى تعلم لغة برمجة من أجل تقديم التعليمات، أو استخدام الماوس للتنقل والتعامل مع الأشياء التي تظهر على الشاشة. قال سليمان: "كل هذه طرق نقوم بتبسيط أفكارنا بها وتقليل تعقيدها وفي بعض النواحي إبداعهم وتفردهم من أجل الحصول على آلة للقيام بشيء ما".

وتابع الرئيس المشارك لديب مايند أن Inflection سوف تتطلع إلى تطوير مجموعة جديدة من التقنيات التي ستمكن أي شخص في النهاية من التحدث إلى جهاز كمبيوتر بلغة واضحة. من غير الواضح في هذه المرحلة الشكل الذي ستبدو عليه المنتجات النهائية، أو كم ستكلفتها، أو من سيتم استهدافها.

أعضاء الشركة الناشئة الجديدة

وفقاً لما سبق ذكره، نجد أن أعضاء الشركة المؤسس هم سليمان وهوفمان، بجانب كارين سيمونيان، باحثة سابقية في شركة ديب مايند، بالإضافة لوجود 3 أعضاء آخرون ضمن الفريق المعلن لإدارة الشركة.

ففي مارس أعلن هينريتش كوتلير، تركه للعمل كمدير هندسة الأبحاث في ميتا الذكاء الاصطناعي في لندن، لينضم إلى الفريق المؤسس للشركة الجديدة، حيث يعمل على الجانب التقني للأعمال. كما ترك جو فينتون دوره كمدير منتج أول في غوغل في فبراير للعمل على جانب المنتج في الشركة.

أما مارتن بوسما وريوون تشايلد، وهما باحثان سابقان في Google Brain، قد انضموا أيضاً إلى المجموعة في أبريل.

Inflection هي واحدة من عدة شركات ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي تركز جهودها على مساعدة الآلات على فهم اللغة البشرية. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة