صقار سعودي يرفض نصف مليون دولار لبيع صقره

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022
صقار سعودي يرفض نصف مليون دولار لبيع صقره

قام صقار سعودي برفض أكثر من نصف مليون دولار، مقابل بيع صقره الفائز ببطولة شوط نخبة فخر الأجيال للصيد بالصقور، التي اختتمت فعالياتها مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

صقار سعودي يرفض بيع صقره بمبلغ 2.5 مليون درهم

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الصقار السعودي أمين الملاح، مالك الصقر الذي يُسمى شارع، قد رفض برفض مبلغ 2.5 مليون درهم إماراتي (حوالي 680 ألف دولار أمريكي)، للتنازل عن صقره الفائز بالبطولة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الملاح، الذي قال إن العديد من العروض قد انتهالت عليه عقب فوزه اللافت في شوط العامة مفتوح "فرخ"، مشيراً إلى أن العروض وصلت قيمتها مليونين وخمسمائة ألف درهم إماراتي.

وتابع قائلاً إن الصقر شارع بإمكانه تحقيق المزيد من الألقاب والبطولات، كما أنه يستطيع الحصول على هذا المبلغ خلال عام واحد، وذلك عن طريق حصد الجوائز في مختلف المسابقات.

وقال أمين الملاح إنه قام بشراء الصقر شارع وفاء لوعد قطعه لأحد أصحاب المزارع، حيث أوضح أنه طلب من صاحب المزرعة أن يحجز له الصقر، واعداً إياه بالشراء، وبعدها طالت المدة، وكانوا يحضرون للسباقات، وقاموا بشراء 40 صقراً بمبلغ مليون و900 ألف ريال.

ثم اتصل به صاحب المزرعة وأخبره أن الصقر أصبح جاهزاً، ولم يكن وقتها بحاجة إليه، حتى أن أصدقائه قالوا له أن يعتذر للرجل، إلا أن رفض هذا، وأخبرهم أنه لا بد أن يوفي بوعده.

وأضاف الصقار السعودي أن اشترى الصقر بـ 60 ألف ريال سعودي، وكان خيراً كبيراً له، حيث حقق العديد من البطولات، مردفاً أنه في الإمارات أصبح أول خليجي يحمل الرمز ويفوز بالنخبة.

وعن سبب تسمية الصقر باسم شارع، قال الملاح إن شارع القحطاني هو صقار سعودي قديم يحبه الناس، وكان شخصاً عادلاً ومحبوباً، مردفاً أنه حينما كان الشريطية يبخسون الناس وينقصون في الأسعار، كان البائع يذهب إلى شارع من أجل أن يقيم له الصقر وكم يستحق.

وتابع قائلاً إن شارع القحطاني كان منصفاً، ويقول لهم إن السعر يساوي ألفي ريال أو عشرين ألفاً على سبيل المثال، فكان بمثابة المرجع للصقارين، مشيراً إلى أن رغب أن يسمى هذا الصقر البطل على اسم هذا الرجل، حتى يعرف الجيل الجديد من الصقارة من هو شارع، مؤكداً أنه لا يعرف القحطاني ولا تربطه به أي علاقة، بل تعجبه شخصيته ونزاهته.

وأشارت التقارير إلى أن الصقار السعودي أصبح أول صقار في العالم يكسر احتكار الإماراتيين لشوط العامة مفتوح "فرخ"، الذي يعتبر الأقوى على مستوى البطولة، حيث وصف أمين الملاح أن ما تحقق يعد إنجازاً للصقارة السعودية.

وأشاد الصقار بالتحفيز الكبير الذي يقوم به نادي الصقور السعودي، من خلال رصد جوائز قيمة في مسابقاته المختلفة، وخاصة في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، معتبراً أن هذا الأمر يشكل دافعاً كبيراً للصقارين من أجل اقتناء أفضل أنواع الصقور، وشرائها بمبالغ طائلة، حتى يتمكنوا من المانفسة في مثل هذه السباقات.

وأضاف الملاح قائلاً إن نادي الصقور في المملكة العربية السعودية، قد نجح في إحياء هذا الإرث العريق، كما أنه أعاد الكثير من الصقارين لهواية الأباء والأجداد.

جدير بالذكر أن الصقار السعودي أمين الملاح قد توج في شهر يناير الماضي بكأس رئيس الدولة في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أن حقق المركز الأول في شوطين ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور "التلواح".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة