صناع السينما العربية يتنافسون على جوائز مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2016
صناع السينما العربية يتنافسون على جوائز مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

تنطلق الدورة التاسعة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يوم الجمعة القادم 22 يوليو، ويتنافس 34 فيلماً عربياً على جوائز المهرجان، مقسمة إلى 12 فيلماً في فئة الأفلام الروائية الطويلة، 12 فيلماً في فئة الأفلام الروائية القصيرة و10 أفلام في فئة الأفلام الوثائقية.

وكان قد أعلن المهرجان في وقت سابق عن تشكيل لجنة تحكيم للأفلام الطويلة برئاسة المخرج السوري محمد ملص، وعضوية كل من الممثل المصري آسر ياسين، والممثلة الفلسطينية ربى بلال، ومدير التصوير الفرنسي جان باتيست، والممثلة والمخرجة الجزائرية فاطمة بلحاج.

ويتنافس على جائزة المهرجان الكبرى "الوهر الذهبي" 12 فيلماً روائيا طويلاً هي: (نوارة) للمصرية هالة خليل، و(ساير الجنة) للإماراتي سعيد سالمين، و(بانتظار الخريف) للسوري جود سعيد، و(كتير كبير) للبناني ميرجان بو شعيا، و(صمت الراعي) للعراقي رعد مشتت، و(فانية وتتبدد) للسوري نجدة إسماعيل أنزور، و(المدينة) للفلسطيني عمر شرقاوي، و(مسافة ميل بحذائي) للمغربي سعيد خلاف، و(خسوف) للتونسي فاضل الجزيري، إلى جانب الأفلام الجزائرية (البئر) و(الطريق إلى اسطنبول) و(الظل والقنديل).

وكانت قد وجهت إدارة المهرجان الدعوة إلى عدد من نجوم السينما العربية أبرزهم الفنانان المصريان فاروق الفيشاوي وصفية العمري. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة