صندوق التنمية العقاري: إيداع 925 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني

صندوق التنمية العقارية: دعم شهر مارس مخصص لدعم أرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2023
صندوق التنمية العقاري: إيداع 925 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني

أعلن صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية، عن إيداع أكثر من 925 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج سكني، من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والصندوق العقاري، وذلك لشهر مارس 2023.

صندوق التنمية العقارية: دعم شهر مارس مخصص لدعم أرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاء هذا الإيداع في إطار الجهود المتواصلة لدعم المستفيدين، تحقيقاً لأهداف برنامج الإسكان، الذي يعد أحد برامج رؤية المملكة 2030، حيث يهدف إلى رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70%.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي، الذي قال أن إجمالي الدعم لشهر مارس الحالي جرى تخصيصه دعماً لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة.

وتابع قائلاً إن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني، منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 حتى مارس 2023، قد تجاوز 46.2 مليار ريال.

وأشار بن ماضي إلى أن الصندوق قام بإطلاق المرحلة الثانية من حوكمة المنتجات التمويلية، كما وفر خدمة إلكترونية تتيح لمستفيدي منتج البناء الذاتي تحديث مراحل بناء منازلهم، وذلك في إطار حرصه على استمرارية الدعم السكني.

وشدد على أهمية التزام مستفيدي البناء الذاتي بمباشرة مراحل بناء سكنهم، ومتابعة مراحل إكماله وجاهزيته للسكن، وفق المعايير الهندسية والفنية المعتمدة، وذلك بما يضمن دعم الصندوق لمستفيدي المنتج، وتسهيل رحلة تملكهم خلال المدة الزمنية، التي نصت عليها العقود التمويلية ولائحة الدعم السكني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة