السعودية تطلق «حلم الصحراء» أول قطار سياحي فاخر بالشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
السعودية تطلق «حلم الصحراء» أول قطار سياحي فاخر بالشرق الأوسط

عقدت هيئة السكك الحديدية الوطنية في المملكة العربية السعودية شراكة مع مجموعة «أرسنال» الإيطالية؛ لإطلاق قطارات فاخرة من فئة «الخمس نجوم» وتحمل اسم «حلم الصحراء» في المملكة.

حلم الصحراء يتحول إلى حقيقة

من المقرر أن يتم إطلاق القطارات الفاخرة التي يطلق عليها «حلم الصحراء» في عام 2025، حيث سيتم نقل المسافرين عبر صحراء السعودية، وذلك وفقاً لمذكرة التفاهم بين الشركتين؛ حيث ستعمل الشركة الإيطالية على تصنيع عربات القطار وتطويرها وتوفير التكنولوجيا والتقنية اللازمة للعربات، بالإضافة إلى تصميم خدمات الضيافة والتسويق للمشروع.

وتقول الهيئة الحكومية السعودية إن إطلاق قطار «حلم الصحراء» يهدف إلى المساهمة في إثراء القطاع السياحي وكذلك توفير خيارات سفر جديدة لجميع شرائح العملاء؛ حيث يكتشف الزوار والمواطنين في المملكة المزيد من مناطق الجذب السياحي التي تتمتع بها السعودية.

خدمة «حلم الصحراء» في السعودية

وفي هذا الصدد، قال خالد المالك، الرئيس التنفيذي لهيئة السكك الحديدية الوطنية في المملكة العربية السعودية، تعليقاً على إعلان المشروع، إنه خدمة جديدة ونوعية في المملكة والشرق الأوسط، من المقرر إطلاقها عن قريب، هذه الخدمة ممثلة في قطار سياحي فاخر بالتعاون مع أحد أبرز بيوت الخبرة في صناعة القطارات في إيطاليا.

يشار إلى أن قيمة المشروع 51 مليون دولار في صناعة القطارات، بالإضافة إلى 10 ملايين دولار في استثمارات أخرى في إيطاليا. سيكون هذا القطار بمثابة تجربة ثرية للعملاء وبهدف التعريف بالمناطق السياحية والثقافية للملكة وفقاً لرؤية السعودية 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة