صور: طلاب الجامعة الأردنية يبيتون لليوم الثامن احتجاجاً على رفع الرسوم

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2016
صور: طلاب الجامعة الأردنية يبيتون لليوم الثامن احتجاجاً على رفع الرسوم

لليوم الثامن على التوالي، يواصل طلاب الجامعة الأردنية اعتصامهم أمام مبنى الرئاسة احتجاجاً على رفع الرسوم الدراسية لبعض التخصصات إلى أكثر من 100%.

ودخل الطلاب في اعتصام مفتوح منذ الأحد الماضي مطالبين بالمساواة بين كل أبناء الأردن في الحق في التعليم، مرابطين داخل الجامعة حتى تنفيذ مطلبهم.

كانت إدارة الجامعة قد أجرت دراسة في نوفمبر 2013 تهدف إلى حساب معدل تكلفة تدريس الطالب سنويًا، وتوصلت إلى ألى وجود عجز مالي لدى الجامعة، وأن الطالب يدفع فقط 50% من كلفة دراسته، ولاحتمال حدوث معارضات حال رفع رسوم البرنامج التنافسي العادي في جميع الكليات، لجأت الجامعة إلى رفع رسوم ساعات برنامجي الموازي للبكالوريوس والدراسات العليا.

صور: طلاب الجامعة الأردنية يبيتون لليوم الثامن احتجاجاً على رفع الرسومصور: طلاب الجامعة الأردنية يبيتون لليوم الثامن احتجاجاً على رفع الرسومصور: طلاب الجامعة الأردنية يبيتون لليوم الثامن احتجاجاً على رفع الرسومصور: طلاب الجامعة الأردنية يبيتون لليوم الثامن احتجاجاً على رفع الرسومصور: طلاب الجامعة الأردنية يبيتون لليوم الثامن احتجاجاً على رفع الرسومصور: طلاب الجامعة الأردنية يبيتون لليوم الثامن احتجاجاً على رفع الرسوم