فيديو: الكاتب أحمد الزعبي يدعم اعتصام الجامعة الأردنية والطلاب يدشنون حملة "خليك واثق"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 مارس 2016
فيديو: الكاتب أحمد الزعبي يدعم اعتصام الجامعة الأردنية والطلاب يدشنون حملة "خليك واثق"

في حلقة من برنامج "من سف بلدي" للكاتب الأردني الساخر أحمد حسن الزعبي، أعرب عن استنكاره من مطالب أعضاء مجلس النواب الأردني بخصوص رواتبهم التقاعدية لمدى الحياة، مؤكداً أن شباب البلد أحق بالدعم ويجب أن نتوجه لدعم مطالب طلاب الجامعات في مجانية التعليم.

 

من جديد الكاتب الساخر أحمد حسن الزعبي - الصفحة الرسميةفي تألق ليس بغريب يدعم طلاب الجامعات في مطالبهم المشروعة مقابل مطالب نواب في مجلس النواب الأردني بخصوص طلبهم لرواتب تقاعدية لهم مدى الحياة.#لمسة #وجع

‎Posted by Micro Touch Systems on‎ 14 مارس، 2016

ودشَّن طلاب الجامعة الأردنية حملة تحت عنوان "خليك واثق"، يؤكدون خلالها على مطالبهم، وأنهم سيستمرون في اعتصامهم دون العدول عن مطالبهم لحين تحقيقها، مشيرين إلى أن الاعتصام ليس لمصلحة شخص أو جهة بل لمصلحة الوطن والشباب والأجيال القادمة.

 

خليك واثقرح يجي يوم وتنكشف الحقائق وتظهر الأمور وتختفي الإشاعات وبعدها رح تندم إنك ما شاركت في انتزاع حقوقك من البداية ^^#شارك #إحشد

‎Posted by ‎التجمع الطلابي لإلغاء قرار رفع الرسوم‎ on‎ 13 مارس، 2016

ويعتصم طلاب الجامعة الأردنية لليوم السادس عشر على التوالي، أمام مبنى الرئاسة احتجاجاً على قرار الجامعة الذي يقضي برفع الرسوم الدراسية لبعض التخصصات إلى أكثر من ١٠٠٪ مما يعوق إكمال دراستهم، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام الذي بدأ الأحد الماضي حتى تنفيذ مطالبهم رافعين شعار "لا لبرجوازية التعليم.. الجامعات للفقراء أيضاً".

وكانت إدارة الجامعة قد أجرت دراسة في نوفمبر 2013 تهدف إلى حساب معدل تكلفة تدريس الطالب سنويًا، وتوصلت إلى ألى وجود عجز مالي لدى الجامعة، وأن الطالب يدفع فقط 50% من كلفة دراسته، ولاحتمال حدوث معارضات حال رفع رسوم البرنامج التنافسي العادي في جميع الكليات، لجأت الجامعة إلى رفع رسوم ساعات برنامجي الموازي للبكالوريوس والدراسات العليا.