طلاب "الأردنية" يرفضون مقترح الجامعة لحل الأزمة ويواصلون اعتصامهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2016
طلاب "الأردنية" يرفضون مقترح الجامعة لحل الأزمة ويواصلون اعتصامهم

يواصل طلاب الجامعة الأردنية اعتصامهم المفتوح أمام مبنى الرئاسة لليوم الحادي عشر احتجاجاً على قرار مجلس أمناء الجامعة  رفع الرسوم الدراسية لبعض التخصصات إلى أكثر من 100%.

وقال الطلاب في بيان لهم: إنه تم التوصل إلى الاتفاق التالي مع مجلس الأمناء وهو "تشكيل لجنة لإعادة النظر في تسعير ساعات الدراسات العليا بما يتوافق مع دراسة اقتصادية شاملة، واستحداث ما يسمى الطالب المتميز في البرنامج الموازي يعود إلى برنامج التنافس إذا حصل على تقدير عالي يختلف باختلاف التخصص".

وأضاف بيان الطلاب: أنه بعد اطلاع الشارع الطلابي على مخرجات التفاوض ورفض القوى الطلابية وجميع الطلاب المعتصمين وقراءة المشهد جيداً قررنا تغليب رفض الشارع، والاستمرار حتى تحقيق مطلبنا الواحد والوحيد الذي لا حياد عنه وهو إسقاط قرار رفع الرسوم كاملاً.

وكانت إدارة الجامعة قد أجرت دراسة في نوفمبر 2013 تهدف إلى حساب معدل تكلفة تدريس الطالب سنويًا، وتوصلت إلى ألى وجود عجز مالي لدى الجامعة، وأن الطالب يدفع فقط 50% من كلفة دراسته، ولاحتمال حدوث معارضات حال رفع رسوم البرنامج التنافسي العادي في جميع الكليات، لجأت الجامعة إلى رفع رسوم ساعات برنامجي الموازي للبكالوريوس والدراسات العليا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة