تعرف على حقيقة فرض رسوم على مكالمات الإنترنت الصوتية في الأردن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2016
تعرف على حقيقة فرض رسوم على مكالمات الإنترنت الصوتية في الأردن

ردت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية على الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام حول رغبة شركات الاتصالات تطبيق اجراءات للاشتراك بخدمات المكالمات الصوتية عبر الانترنت.

وقالت الهيئة في بيان لها، نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»: "بخصوص ما يتم تداوله مؤخراً من خلال وسائل الاعلام المختلفة حول توجه شركات الاتصالات الخلوية لتطبيق إجراءات جديدة تتطلب الاشتراك للحصول على خدمات المكالمات الصوتية عبر الانترنت، تؤكد الهيئة أنها تقوم حالياً بالتنسيق والتباحث مع الشركات المعنية بهذا الخصوص".

وأضاف البيان "نقوم ببحث الأمر ضمن المحددات والأطر القانونية لخدمات الاتصالات وستقوم الهيئة بالإعلان عن هذه الإجراءات في القريب العاجل".

وأكد غازي الجبور، رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ورئيسها التنفيذي، في تصريحات صحفية سابقة له نهاية العام الماضي، أن تطبيق التراسل الفوري «واتس آب» سيظل مجانياً وليس هناك نية لفرض رسوم بدل استخدامه.

وتعليقا على هذا البيان قال أعضاء الصفحة الرسمية للهيئة: "شركات الاتصالات في الأردن لم تساهم أبدا في تطوير أي من هذه البرامح الدولية ولا يحق لها بيع ما لا تملك".

وتابعوا "كل هذه البرامج ملك لمايكروسوفت وفيسبوك وجوجل غيرها وهم يعرضونها مجانا من أجل الدعاية والإعلان وتشجيع استعمال المواقع وأهداف أخرى".

وهددوا بإبلاغ الشركات الأجنبية أن هناك في الأردن من سيقوم ببيع استعمال برامجهم المجانية، قائلين: "هذا سيقلل جمهورهم وقد تقوم فيسبوك وجوجل ومايكروسوف وغيرها بملاحقة شركات الاتصالات الأردنية قانونيا، لأن هناك حقوق ملكية لهذه البرامج يجب الحفاظ عليها وطبعا الإشتراك في برامج VPN إن لم يتم حظرها يجعل الإلتفاف حول هذا المنع سهلا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة