صورة: مطعم ألماني يبتكر طريقة ليحافظ زواره على التباعد الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مايو 2020
صورة: مطعم ألماني يبتكر طريقة ليحافظ زواره على التباعد الاجتماعي

ابتكر مطعم في ألمانيا طريقة ليحافظ زبائنه على قواعد التباعد الاجتماعي التي تُعد أحد الإجراءات الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ألمانيا تُخفف إجراءات الحظر

وكان المسؤولون في ألمانيا قد أعلنوا مؤخرًا تخفيف إجراءات الحظر؛ حيث سُمح للمدارس والمحلات التجارية بفتح أبوابها وكذلك لدوري كرة القدم بالعودة لكن ضمن شروط الوقاية ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

المقهى ـ الذي يقع في بلدة شفيرين بولاية مكلنبورغ الألمانية ـ أخذ القائمون عليه في توزيع قبعات من القش مزودة بعصي من الأسفنج المستخدم في السباحة على الزبائن كي يرتدوها ومن ثمّ يحافظوا على التباعد الاجتماعي.

وهي الفكرة التي صوّرها أحد المواطنين ونشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي لتلقى رواجاً وإشادة في نفس الوقت بالفكرة للحفاظ على التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى وضع المطعم والمسؤولين في المدينة العديد من الملصقات التي يتم وضعها على الأرض أو الحواجز التي تفصل بين الأشخاص.

فيروس كورونا في ألمانيا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة في ألمانيا فهناك 176 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 153 ألف حالة مقابل وفاة 8000 شخص.

وكانت الحكومة الألمانية، قد أعلنت في وقت سابق، تمديد حظر إقامة الفعاليات الكبرى إلى 31 أغسطس المقبل مع السماح للمتاجر التي تقل مساحتها عن 800 متر مربع بفتح أبوابها مجدداً.

يُذكر أن الآلاف من الألمان قد خرجوا إلى الشوارع مطلع الأسبوع الجاري؛ محتجين على القيود التي تفرضها الحكومة في بلادهم لاحتواء فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

صورة: مطعم ألماني يبتكر طريقة ليحافظ زواره على التباعد الاجتماعي