شاب يبتكر روبوت يتفاعل من خلال صور GIF

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2017
شاب يبتكر روبوت يتفاعل من خلال صور GIF

تمكن شاب من رواد موقع Reddit الشهير من ابتكار روبوت ذكي بنفسه، قد يكون أفضل ابتكارات هذا العام على الإطلاق. فقد ابتكر "أبيشيك سينج" الروبوت الذكي Peeqo القادر على التفاعل من خلال شاشة تعرض الصور المتحركة GIF. وقد أعطى سينج روبوته اللطيف شخصية مرحة وساخرة، فردة فعله على الأوامر الخاطئة يقابله سخرية بعرض صورة متحركة مختلفة مع كل مرة.

ويصف سينج روبوته بأنه يمكن اعتباره ابناً لمساعد أمازون إيكو وشخصيات ديزني المرحة، ويستجيب Peeqo للأوامر الصوتية من خلال الصور المتحركة فقط، حيث لا يتمتع بالرد الصوتي مثل بعض المساعدات الذكية المتوفرة من الشركات الكبرى. 

وقام سينج بعرض فيديو تعريفي بالروبوت الذي ابتكره، يقوم فيه باستعراض بعض من خصائص ووظائف الروبوت، فيمكن للروبوت التحكم في الإضاءة، مراقبة مستخدمه، تفعيل الكاميرا المدمجة به، الاتصال بالإنترنت لتشغيل الموسيقى ومقاطع الفيديو.

كما يتمتع Peeqo بالقدرة على الحركة في الثبات، حيث زوده سبنج بهيكل خارجي مرن يسمح للمحركات الداخلية بتنفيذ حركات رأسية وأفقية بسيطة للدلاله على استجابة الروبوت للأوامر الصوتية، كما زوده بإضاءة خاصة في الأعلى لتضئ أيضاً للدلاله على الاستجابة لأوامر المستخدم.

وقد قام سينج ببناء الروبوت كلياً بنفسه، سواء على الصعيد البرمجي أو الصعيدين الإلكتروني والميكانيكي، وقد أتاح المبتكر الشاب كافة الملفات الخاصة بالروبوت من خلال موقعه، ليسمح للآخرين ببناء روبوتاتهم المشابهة والتواصل معه لإضافة المزيد من الخصائص والصفات إلى Peeqo.