فيديو: فنان يبتكر صناعة جديدة من رماد الموتى!

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2016
فيديو: فنان يبتكر صناعة جديدة من رماد الموتى!

تختلف طرق وعادات تخليد ذكرى الموتى والأحبة بعد رحيلهم بين البلدان حول العالم، ولكن هذه الطريقة ربما ستصبح أكثر انتشاراً، حيث ابتكر فنان أمريكي طريقة جديدة لصنع أكواب وأطباق وقوارير من رماد الموتى.

ويقول جوستين كرو، المدير التنفيذي لشركة "Chronicle Cremation Designs" التي تقوم بإنتاج هذه الأواني الغير العادية، في تصريحات نشرها موقع "روسيا اليوم" إن الفكرة تهدف إلى بعث شعور قوي لدى الناس بوجود موتاهم بينهم في جميع لحظات حياتهم اليومية.

وتُمكّنك هذه الأواني من دمج ذكرياتك بمجريات حياتك اليومية، وذلك بعد أن ارتفعت نسبة حرق الجثث بنسبة 25% على مدى السنوات الـ 10 الماضية في الولايات المتحدة، وهناك 42% من الموتى في الوقت الراهن يتم حرقهم.

وقال الفنان الأمريكي جاستين كروز عن تجربته: "بدأنا بصناعة الأواني بهذه الطريقة ضمن مشروع قمنا به بعد وفاة أحد الأشخاص الأعزاء وذلك تخليداً لذكراه، وازدهرت هذه الصناعة لتصبح مشروعاً كبيراً يهدف إلى صناعة أواني تذكارية من رماد الموتى".

وأضاف كروز: "عوضاً عن الاحتفاظ بصورة للشخص المتوفى، أصبح بإمكان أقاربه أن يحتفظوا بقطع تذكارية مصنوعة من رماده. إن هدفنا من هذا المشروع هو تذكر الأشخاص الذين فقدناهم بشكل يومي عبر هذه الأواني".

شاهد الفيديو أدناه: