واتسآب سيوفر ميزة جديدة تسهل نقل البيانات من جهاز إلى آخر

ميزة جديدة على واتسآب تسهل عملية نقل البيانات من جهاز إلى آخر

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2023
واتسآب سيوفر ميزة جديدة تسهل نقل البيانات من جهاز إلى آخر

ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري المشفر واتسآب، يستعد قريباً لطرح ميزة جديدة، والتي ستسمح للمستخدمين لأول مرة بنقل البيانات بسهولة بين الأجهزة والهواتف الذكية التي تعمل بنفس نظام التشغيل.

ميزة جديدة على واتسآب تسهل عملية نقل البيانات بين الأجهزة المختلفة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن خاصية النقل الجديدة في واتسآب، لا تعتمد على أي نسخ احتياطي سحابي، موضحة أنها تعتمد على تقنية رمز الاستجابة السريعة QR، الذي يظهر على الجهاز القديم الذي اعتاد المستخدم استعماله لفتح التطبيق، لافتة إلى أنه بمجرد القيام بمسح هذا الرمز على الجهاز الجديد، ستبدأ فوراً عملية نقل البيانات.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تكون هذه العملية الجديدة أكثر سهولة وسرعة من البديل الحالي القائم على النظام السحابي، والذي يجعل المستخدم مضطراً إلى أخذ نسخة احتياطية من سجل المحادثات الخاص به، ونقلها إلى خدمة iCloud أو Google Drive، ثم تنزيل هذه النسخة بعدها على جهازه الجديد.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى مارك زوكربيرغ، رئيس شركة ميتا المالكة لتطبيق واتسآب، الذي أكد على أن هذه الميزة الجديدة تشارك البيانات فقط بين الجهازين، مشدداً على أنها ستكون مشفر بالكامل خلال عملية النقل.

وأشارت إلى أن هذه الخاصية الجديدة ستتفادى مشكلة حدود التخزين السحابي، التي قد يواجهها مستخدمو واتسآب إذا كان نسخ المحادثات والوسائط كبيرة الحجم.

وأضافت التقارير أن ميزة واتسآب الجديدة ستكون متوفرة على الهواتف والأجهزة العاملة بنفس نظام التشغيل، وبالتالي فسيكون ممكناً فقط نقل البيانات من جهاز أندرويد إلى آخر، أو من هاتف آيفون إلى آخر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة