طلعت مصطفى المصرية تطور مدينة سكنية في السعودية بتكلفة 40 مليار ريال

يعد هذا المشروع أول مشروع لمجموعة طلعت مصطفى خارج مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 سبتمبر 2023
طلعت مصطفى المصرية تطور مدينة سكنية في السعودية بتكلفة 40 مليار ريال

وقعت مجموعة طلعت مصطفى العقارية المصرية اتفاقية مع الشركة الوطنية للإسكان NHC، على هامش معرض سيتي سكيب العالمي، للتعاون على تطوير مشروع مدينة سكنية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وذلك برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل.

ومدينة "بنان" التي ستشارك مجموعة طلعت مصطفى في تطويرها ستوفر أكثر من 27 ألف وحدة سكنية متنوعة بين الفلل والوحدات السكنية للعائلات، وتتراوح مساحات هذه الوحدات السكنية من 220 إلى 400 متر مربع، بجانب شقق سكنية بمساحات مختلفة.

وتبلغ مساحة المشروع 10 ملايين متر مربع، وتم  تخصيص 40% أن تكون مساحات خضراء شاسعة، كما سيضم المشروع خدمات متكاملة ومتنوعة مثل الخدمات الصحية والتجارية والتعليمية والأندية الرياضية ومناطق خدمية أخرى.

وقد أوضح هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى أن التكلفة الكاملة لمشروع "بنان" في المملكة العربية السعودية يصل إلى 40 مليون ريال سعودي أي حوالي 11 مليار دولار.

وسيقع المشروع الجديد في شرق مدينة الرياض وتحديدًا في ضاحية الفرسان التي تم إطلاقها في مطلع العام الجاري، والتي تعد أكبر منطقة سكنية طورتها الوطنية للإسكان NHC، وتوفر هذه الضاحية أكثر من 50 ألف وحدة سكنية على مساحة 35 مليون متر مربع وتتسع الضاحية لأكثر من 250 ألف نسمة وبها العديد من المرافق والخدمات والحدائق.

مدينة بنان أول مشروعات طلعت مصطفى خارج مصر

ويعد مشروع "بنان" هو أول مشروعات شركة طلعت مصطفى خارج مصر، وقد تم الإعلان عن هذا المشروع في معرض "سيتي سكيب غلوبال" الذي أقيم في مدينة الرياض، وقد أوضح هشام طلعت مصطفى أنه سيتم الإعلان عن  المزيد من تفاصيل المشروع خلال شهرين من الآن.

يُذكر أن مجموعة طلعت مصطفى تعد واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر والمنطقة العربية، وقد أنشئت هذه المجموعة عدداً من المشروعات السكنية الناجحة وأبرزها مدينة "مدينتي" التي أقيمت على مساحة 33 مليون متر مربع، ومدينة "نور" التي يتم بناؤها حاليًا في العاصمة الإدارية الجديدة وتكون على مساحة 21 مليون متر مربع.

والشركة الوطنية للإسكان تعد أكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات السكنية في المملكة العربية السعودية، وتهدف الشركة إلى زيادة المشروعات العقارية في المملكة، وتوفر خيارات سكنية متنوعة بأسعار متفاوتة تناسب القدرات الشرائية للمواطنين.

وتعد شركة "الوطنية للإسكان" من الشركات التي تسعى إلى تحقيق أهداف وبرامج رؤية المملكة 2030 برفع نسبة التملك السكني للسعوديين إلى 70%.

اقرأ أيضًا:  مشروع رواء في ضاحية جوان في الرياض ومشروع ميلاء في ضاحية خيالا في جدة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة