نور سيتي اكتشف أذكى مدينة في مصر

هي معيار للإبداع المصري، وأكثر مشاريع طلعت مصطفى حتى الآن طموحًا. تم تصنيف هذه المدينة الذكية والصديقة للبيئة على أنها الأولى من نوعها في المنطقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
نور سيتي اكتشف أذكى مدينة في مصر

مجموعة طلعت مصطفى المصرية (TMG) هي الآن في طليعة ثورة جديدة مبتكرة: عصر تكنولوجي محلي، والذي يعد بإعادة تصميم وإعادة تعريف أنماط الحياة الحديثة في مصر، في المقال التالي نور سيتي اكتشف أذكى مدينة في مصر

مدينة نور سيتي.

هي معيار للإبداع المصري، وأكثر مشاريع طلعت مصطفى حتى الآن طموحًا. تم تصنيف هذه المدينة الذكية والصديقة للبيئة على أنها الأولى من نوعها في المنطقة، "تم وضعها لتكون واحدة من [أكبر] النجاحات على نطاق واسع" وفقًا لمجموعة بوسطن الاستشارية. يقع نور على مشارف العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، ويعد بأن يكون نقطة تحول في مصر للتكامل التكنولوجي في الفضاء الحضري.

تمتد مدينة نور على مساحة 21 كيلومترًا مربعًا، وهو عمالة محبة وتخطيط مكثف من قبل العديد من شركات التصميم الدولية، بما في ذلك SWA وSASKI وPerkins Eastman وBCG. من مساحات العمل الرقمية إلى تنفيذ المنزل الذكي، لا يكاد يوجد ركن داخل مدينة نور لم يتم تأسيسه على أحدث تقنيات القرن الحادي والعشرين، بهدف تبسيط الحياة المريحة والحفاظ عليها.

مع معظم المرافق ووسائل النقل والتسوق التي يمكن الوصول إليها عبر تطبيقات الهاتف المحمول، يتم تشجيع السكان على الاستفادة من شبكة 5G المتاحة على مستوى المدينة لأول مرة في مصر. تتمثل مهمة نور في إرساء الأساس لمدن الجيل الرابع المستقبلية المزودة بتقنية الجيل الخامس، مما يوفر قفزة لا مثيل لها إلى الأمام للتنمية الحضرية المصرية، مع تعزيز "نمط الحياة المجتمعي المعاصر" الذي يعطي الأولوية للصحة والسلامة في المقام الأول لسكانها.

الوحدات والرفاهية الشخصية

مثل الكثير من مشاريع مجموعة طلعت مصطفى، تقدم مدينة نور مجموعة واسعة من المساكن المصممة لتناسب التفضيلات الفردية. من الفلل المستقلة إلى منازل التاون هاوس والشقق الفسيحة، تم تأسيس جميع الوحدات بتجهيزات ذكية كاملة ومجهزة بالكامل. يمكن التحكم في كل شيء داخل المبنى عبر تطبيق الهاتف المحمول والساعة الذكية. تأتي أنظمة IOT الذكية مع كل وحدة لتمكين مراقبة الأمن والصحة وجودة الهواء داخل المنزل - وكلها مضمنة داخل العقار قبل الشراء.

يتم توفير الأجهزة الذكية - مثل المظلات الآلية والأضواء الذكية وروبوت التنظيف بالذكاء الاصطناعي - لضمان أقصى درجات الراحة. تم تصميم هذه البيئة التي تعتمد على البيانات بدقة للسماح لكل مقيم بالوعي الكامل بمحيطه، والقدرة على تتبع الإنجازات الشخصية والمهنية. يتم تسهيل العمل من المنزل وفرص التعاون من خلال تضمين تقنيات مثل Amazon"s Alexa وتلفزيونات الشاشة الذكية التي يتم التحكم فيها عبر الأجهزة الشخصية.

لن يحتاج المرء إلى مفتاح المنزل أيضًا؛ يمكن الوصول إلى كل وحدة من خلال التعرف على الوجوه.

تتميز الهندسة المعمارية لمدينة نور بالبساطة والأناقة. تقع الفلل الرمادية الحادة داخل مساحات شاسعة من المساحات الخضراء. إنه يوفر للأفراد جميع السمات المميزة لمدينة ناجحة، بدون ضوضاء وفوضى. بدلاً من ذلك، يتم تقديم إطلالة مثالية على الحدائق الواسعة والشعور الدائم بالسلام والراحة للسكان.

كجزء من "حلقة العافية" بالمدينة والأنظمة الخضراء المتكاملة، تتوفر العديد من الأماكن مثل المعارض والملاعب وأماكن الترفيه.

اتخذت مجموعة طلعت مصطفى هذه الثقافة التكنولوجية وقدمت للمقيمين المحتملين فرصة لم يسبق لها مثيل لحجز وحداتهم عبر الإنترنت. يتيح موقع التجارة الإلكترونية هذا للأفراد ليس فقط عرض العقارات وحجزها وشرائها، ولكنه يوفر لهم أيضًا القدرة على الدردشة مباشرة مع متخصصي العقارات في مجموعة طلعت مصطفى على مدار 24 ساعة في اليوم، في مكالمة شخصية وخصوصية.

منطقة ذكية وتنقل مستدام

نور سيتي مكرسة للاستدامة والحياة الخضراء. بفضل قوتها الخاصة المستمدة من الألواح الشمسية، فإن المدينة قادرة على تشغيل إنارة الشوارع، والدراجات الإلكترونية، والمركبات الكهربائية مع انبعاثات كربونية قليلة أو معدومة. ويشمل ذلك إدارة الصرف الذكية وأنظمة الدوران المجاورة التي تضمن عدم إهدار المياه في عملية الاستهلاك؛ كجزء من اقتصادها الدائري، تضمن مدينة نور استخدام النفايات بشكل منتج ودون الإضرار بالبيئة المباشرة والكبيرة التي تعيش فيها.

يضمن مفهوم "الحي الذكي" في المدينة حصول الأفراد على خدمة الإنترنت المجانية والمواصلات عند الطلب أينما كانوا داخل نور.

يتم استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) بشكل متحرّر، ويمكن رؤيته في المطاعم التي يديرها الذكاء الاصطناعي والمتاجر الخالية من الموظفين وغير النقدية وغرف الواقع الافتراضي حيث يمكن للعملاء تجربة العديد من الملابس دون عناء. وبالمثل، يسمح التسوق في الواقع المعزز (AR) باختبار الأثاث قبل الشراء. تُستخدم الطائرات بدون طيار لتوصيل المنتجات وإخراج الوسيط تمامًا من التجربة.

مدينة نور هي وادي من ممرات المجتمع والتضاريس (سفوح التلال والوديان والأراضي المسطحة) ومسارات الدراجات التي تمكن سكانها من الاستمتاع بالأماكن الخارجية النظيفة التي لم يمسها أحد بطريقة معظم سكان القاهرة.

لم تختبره منذ سنوات. يقع كل مكان ضروري على بعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من كل مجموعة من الأحياء، للاستفادة من هذا الشعور بالخصوصية والأمان والمهام غير المرغوبة.

كانت الثورة التكنولوجية في مصر، حتى الآن، معركة شاقة ومستمرة. تعتبر مدينة نور التابعة لمجموعة طلعت مصطفى محاولة جريئة لتحدي ذلك. إنها قفزة إلى الأمام من أجل الاستدامة الإبداعية والتحديث الفائق، مما يثبت أنه من الممكن متابعة الطليعة والتكنولوجية، دون التخلي عن حب البيئة ومن بداخلها.

في عالم السرعة والأمان والاستدامة، تظل مدينة نور في طليعة عصرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة