عائلة زوكيربرج تعين فريق لمساعدتهم على إنفاق ملياراتهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2016
عائلة زوكيربرج تعين فريق لمساعدتهم على إنفاق ملياراتهم

وعد مارك زوكيربرج وزوجته بريسيلا تشان بوهب ثروتهما كاملة للأعمال الخيرية والتنموية، ومن بين أهدافهما الأسمى هو مشروعهما لعلاج كافة الأمراض، ويؤمن الزوجين أن هذا الدف يمثل تحديان تقنياً وطبياً في آن واحد.

وفي سبيل تحقيق هدفهما قام الزوجين بتعيين فريق تقني لشركتهما الجديدة المهتمة بتنفيذ أهدافهما، وعلى رأس هذه الشركة الرئيس التنفيذي لأبحاث امازون السابق "بريان بينكيرتون" والذي تولى منصب رئيس القسم الفني (التقني).

ويعني هذا أن بينكيرتون سيتولى مهمة قيادة الفريق التقني في مؤسسة CZI، وهو الفريق المتوقع أن يصل عدد أعضاءه إلى 200 شخص خلال الأعوام القليلة الماضية. ومن غير الواضح طبيعة المشروع الذي سيعمل عليه هذا الفريق في البداية، ولكن من المتوقع أن يشمل بناء المنصة التقنية الداخلية للشركة بالإضافة إلى لتقديم الدعم التقني للمؤسسة مشاريعها ككل.

ويشمل هذا الدعم، أول مشروعات المؤسسة، وهو مشروع علمي طبي يعتمد على مركز أبحاث طبي سيقام في سان فرانسيسكو، وهو ما تم الغعلان عنه الشهر الماضي باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار على مدى العقد القادم، وهدفه هو أبحاث علاج الأمراض.

وقال بينكيرتون أن فريقه سيقدم كافة أشكال الدعم التقني لهذا المشروع، بداية من تكبيقات الهواتف المحمولة إلى الذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات المساعدة على إتمام الأبحاث بالصورة الأفضل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة