جامعة بريطانية تسمح لطلابها باستخدام ChatGPT لمساعدتهم على التعلم

جامعة كامبريدج تتيح لطلابها استخدام روبوت ChatGPT لكتابة بعض الأمور الدراسية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
جامعة بريطانية تسمح لطلابها باستخدام ChatGPT لمساعدتهم على التعلم

ذكرت تقارير تقنية أن جامعة كامبريدج البريطانية سوف تسمح لطلابها باستخدام روبوت الدردشة الآلي ChatGPT، المعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، من أجل مساعدتهم على التعلم وكتابة بعض الأمور الدراسية.

جامعة كامبريدج تتيح لطلابها استخدام روبوت ChatGPT لكتابة بعض الأمور الدراسية

وأشارت التقارير إلى أن برامج الذكاء الاصطناعي لديها القدرة على إنشاء مقالات فريدة، لافتة إلى أن الجامعة العريقة قد حذرت طلابها من استخدام هذه التقنيات خلال الاختبارات، أو لكتابة بعض الأعمال الفصلية الدراسية.

ونوهت إلى أنه على الرغم من عدم وجود حظر على استخدام روبوت الدردشة الذكي ChatGPT بالنسبة لطلاب الجامعة البريطانية، إلا أنه لا زالوا مطالبين بتأليف أعمالهم العلمية الخاصة، وإلا فسوق يتم معاقبتهم في حال قاموا بمخالفة شروط السلوك الأكاديمي لجامعة كامبريدج.

ولفتت التقارير إلى أن بعض الجامعات الشهيرة، مثل جامعة أوكسفورد وجامعة أدنبرة وجامعة يورك، تحظر على الطلاب استخدام روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، لكتابة الأوراق العلمية أو الدراسية.

جدير بالذكر أن روبوت الدردشة الآلي ChatGPT يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، من أجل جمع الكثير من البيانات النصية، كما أنه يقوم بمعالجة هذه البيانات باستمرار، وذلك بهدف تطوير قدراته على تنسيق الجمل والعبارات، حتى يكون قادراً على صنع نصوص مكتوبة بشكل واضح ومفهوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة